مذكرة تفاهم بين «صناعة عمان» و«التلفزيون الأردني»

مذكرة تفاهم بين «صناعة عمان» و«التلفزيون الأردني»
أخبار البلد -  

أخبار البلد - أكد العين زياد الحمصي رئيس غرفة صناعة عمان أهمية دور التلفزيون الأردني بتسليط الضوء على القضايا الاقتصادية وخاصة الصناعية، وتعريف المواطن الاردني بدور القطاع الصناعي في دعم الاقتصاد الوطني وتشغيل الأيدي العاملة المحلية.

ودعا الحمصي خلال توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الاردني وغرفة صناعة عمان، في مبنى التلفزيون امس الاول، بحضور المهندس موسى الساكت عضو مجلس ادارة الغرفة ورئيس اللجنة المشرفة على حملة» صنع في الاردن» وفراس نصير مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون، الى زيادة البرامج التلفزيونية التي تركز على الصناعة الوطنية مع ضرورة تفعيل دور الفضائية الأردنية في الترويج للصناعة المحلية اقليميا ودوليا عن طريق بث برامج قصيرة عن الصناعات الأردنية المميزة والتركيز على جودتها .

من جانبه بين مدير مؤسسة الاذاعة والتلفزيون فراس نصير أن المؤسسة ترحب بالتعاون مع غرفة صناعة عمان وحملة «صنع في الاردن»، ضمن سياسة المؤسسة الهادفة الى تجسيد مبدأ المشاركة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص وتفعيل دورها في توعية المواطن بأهمية دعم الصناعات المحلية وشراء منتجاتها، مضيفا أن التلفزيون الاردني بصدد اطلاق باقة متنوعة من البرامج التي تركز على قضايا المواطنين المعيشية والاجتماعية والسياسية، بالاضافة الى البرامج الحالية والتي تتضمن لقاءات وحوارات مباشرة مع العديد من الفعاليات الاقتصادية والسياسية، موضحا أن التلفزيون الأردني سيشهد خلال الفترة القادمة نقلة نوعية، خصوصا فيما يتعلق بالتقنيات والأمور الفنية.

المهندس موسى الساكت رئيس حملة «صنع في الاردن» من جهته بين أن هذه المذكرة ستسهم في تأطير وتأسيس علاقة استراتيجية طويلة الأمد بين غرفة صناعة عمان والحملة ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون تهدف لتفعيل الدور الوطني لهذه المؤسسة العريقة في تسليط الضوء على الصناعات الأردنية وترويجها اعلاميا لزيادة الإقبال عليها، لتمكينها من مواجهة التحديات والمنافسة الشديدة في السوق المحلي وأسواق التصدير، اضافة إلى تقديم التسهيلات والحوافز للصناعيين الأردنيين للاعلان من خلال القنوات الإذاعية والتلفزيونية التي تشرف عليها.

وأضاف الساكت أن حملة «صنع في الاردن ستسعى ضمن مرحلتها القادمة لتعزيز مفهوم الاعلام الصناعي ودوره في ترويج المنتج الأردني وذلك ضمن سياسة الحملة الهادفة إلى تسويق الصناعات الوطنية بما يمكنها من زيادة حصتها في أسواقها التقليدية وتمكينها من اختراق أسواق تصديرية جديدة، من خلال توجيه سلوك المواطنين وتوعيتهم بأهمية الاقبال على الصناعة المحلية وتفضيلهم لها على المنتجات المستوردة وتنمية الحس الوطني وأهمية الصناعة الوطنية في ضمان مستقبل أبنائهم.

يذكر أن مذكرة التفاهم بين الطرفين تتضمن بث التلفزيون الاردني لبرامج تركز على الصناعة الوطنية وعن أهداف حملة «صنع في الاردن» واستضافة صناعيين في مقابلات ولقاءات تلفزيونية واذاعية في البرامج الحوارية والنشرات الاقتصادية ونشر مجموعة من السبوتات التلفزيونية والأفلام الخاصة بالحملة في البرامج ذات العلاقة على شاشة التلفزيون، اضافة للترويج وتغطية الفعاليات والأنشطة التي تنظمها غرفة صناعة عمان والحملة.

 
 
شريط الأخبار مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي