توقعـات بارتفـاع «برنـت» إلـى 91 دولارًا للبرميل في 2022

توقعـات بارتفـاع «برنـت» إلـى 91 دولارًا للبرميل في 2022
أخبار البلد -  

أخبار البلد - توقع محللون لدى شركة فيتش سوليوشنز العالمية العاملة في مجال النفط أن يبلغ سعر خام برنت الخام 91 دولارًا للبرميل في العام 2022، ووفقًا لتقرير جديد صادر عن المؤسسة فانه من المتوقع أن يبلغ متوسط السعر 75 دولاراً للبرميل العام الحالي ، و 82 دولاراً للبرميل في العام المقبل ، و 85 دولاراً للبرميل في العام 2020 ، و 89 دولاراً للبرميل في العام 2021.

وكانت هذه التوقعات أعلى بشكل ملحوظ من إجماع بلومبرغ على برنت ، الذي يتوقع أن تصل السلعة إلى 73.6 دولار للبرميل في العام الحالي، و 75.3 دولار للبرميل في العام المقبل، و 72 دولارًا للبرميل في العام الذي يليه، و 70 دولارًا للبرميل في العام 2021 ، و 66.2 دولارًا للبرميل في العام 2022. ويتوقع المحللون لدى «فيتش سوليوشنز» أن يبلغ متوسط السعر خام غرب تكساس الوسيط 68 دولارا للبرميل، و 75 دولارا للبرميل، و 81 دولارا للبرميل، و 85 دولارا للبرميل، و 87 دولارا للبرميل، في الاعوام من 2018 وحتى 2022.

فيما يتوقع إجماع بلومبرغ على خام غرب تكساس الوسيط أن يبلغ متوسط سعر السلعة 68 دولارًا للبرميل، و 68.9 دولارًا للبرميل، و 65.4 دولارًا للبرميل، و 63.5 دولارًا للبرميل، و 62.3 دولارًا للبرميل، خلال الاعوام 2018-2022.

وقالت «فيتش سوليوشنز» ان النظرة المستقبلية على برنت تصاعيد على نطاق واسع، مدفوعة بالقيود المتزايدة على جانب العرض، مشيرا الى ان فقدان الصادرات من إيران وانخفاض المخزونات والقدرة الاحتياطية المحدودة والاستمرار في الاستثمار في هذا القطاع سيقود السوق إلى عجز من العام 2019.

وأضاف انه وبالرغم من ذلك فان هناك ارتفاع مخاطر الطلب، حيث بدأت الأسواق الناشئة تشعر بألم الدولار القوي، والسيولة الأكثر تشددا، وارتفاع أسعار النف، وزيادة الحمائية.

وفي التقرير، قالت شركة فيتش سوليوشنز أن الولايات المتحدة ستكون سوق النمو المهيمن خلال عامي 2019 و 2020، مضيفا ان هناك ضعفا امدادات المملكة العربية السعودية، وذلك وفقا لبياناتها، اضافة الى ان هناك ضععفا في تزويد الاسواق العالمية بالنفط مما يجعل تراجع الاسعار او التأثير على فروق الاسعار اقليميا غير كافي، مما يعوق الاستثمار والإنتاج، مؤكدا ان المملكة العربية السعودية لديها قدرة كافية للحفاظ على توازن السوق.

 
 
شريط الأخبار مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي