المنتخب الوطني يفقد بريقه امام اليابان وينشد استعادته امام كوريا اليوم

المنتخب الوطني يفقد بريقه امام اليابان وينشد استعادته امام كوريا اليوم
أخبار البلد -  
 
 

 




فقد المنتخب الوطني لكرة السلة بريقه في بطولة وليام جونز الدولية وذلك بعد تعرضه لخسارة ثقيلة امام نظيره الياباني بفارق بنتيجة (70-87) في المباراة التي جمعت الفريقين امس ضمن منافسات الجولة الخامسة من البطولة التي تقام في الصين تايبيه وتستمر حتى (14) الشهر الجاري.

وتعرض المنتخب الوطني للخسارة الثانية على التوالي بعد خسارته امس الاول امام الصين تايبيه بنتيجة (75-77) في مباراة شهدت العديد من الملاحظات التحكيمية، وكان قبلها قد سجلت انتصارات مستحقة على الامارات وماليزيا والفلبين.

ويتطلع المنتخب الوطني لاستعادة نغمة الفوز واستعادة بريقه في البطولة عندما يلتقي المنتخب الكوري الجنوبي متصدر الترتيب العام للفرق وذلك عند الساعة الثانية عشرة ظهرا ضمن مباريات الجولة السادسة التي ستشهد اليوم ايضا لقاء اليابان مع ماليزيا عند الثامنة صباحا، الامارات مع الفلبين عند الساعة العاشرة وايران مع الصين تايبيه عند الثانية عصرا.

وواصل المنتخب الكوري صدارته امس رافعا رصيده الى (10) نقاط، فيما انفرد منتخب الصين تايبيه في المركز الثاني برصيد (9) نقاط وتساوى المنتخب الوطني مع الفلبين وايران برصيد (8) نقاط ومن ثم اليابان (7) نقاط واخيرا المنتخبان الماليزي والاماراتي برصيد (5) نقاط.

والجدير ذكره بأن البطولة تقام وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة وتتأهل الفرق الاربعة الاولى على لائحة الفرق الى الدور قبل النهائي، حيث يلتقي خلاله الاول مع الرابع والثاني مع الثالث ويتأهل الفائزان الى المباراة النهائية.

الاردن (70) اليابان (87)

دخل المنتخب الوطني اجواء المباراة بصورة افضل من نظيره الياباني وتمكن من التقدم (10-5) بعدما اجاد الثلاثي اسامة دغلس وراشيم وزيد عباس عمليات الاختراق من مختلف المحاور، الى جانب تمويل ثنائي الارتكاز علي جمال وخلدون ابورقية بالكرات النموذجية في العمق.

ولم يحافظ المنتخب الوطني على ايقاعه وساهمت التغيرات المتكررة التي اجراها مدرب الفريق المتمثلة باشراك انفر شوابسوقة وعبدالله ابوقورة وزيد الخص واسلام عباس بافقاد الفريق جزء كبير من توازنه الامر الذي استثمره المنتخب الياباني الذي اخذ بفرض افضليته على مجريات اللقاء ليجد المنتخب الوطني نفسه متأخرا مع نهاية الربع الاول بنتيجة (19-16).

ادرك المنتخب الوطني التعادل مطلع الربع الثاني ومن ثم تحقق له التقدم عبر تشكيلته التي تمثلت بتواجد وسام الصوص في مركز صناعة الالعاب وانفر شوابسوقة وراشيم رايت في الاطراف وزيد عباس وعبدالله ابوقورة في العمق.

كما اشرك مدرب المنتخب توماس بالدوين على فترات متقطعة خلال الربع البدلاء هاني الفرج وزيد الخص وخلدون ابورقية، ومع الدقائق الاخرة تألق راشيم رايت في حصد النقاط للمنتخب الوطني من مختلف المحاور وسانده في ذلك زيد عباس لينتصف اللقاء بتقدم المنتخب الوطني (40-35).

في الربع الثالث تولى اسامة دغلس صناعة الالعاب عوضا عن الصوص وسانده في الاطراف راشيم رايت وزيد عباس، فيما تواجد في العمق الثنائي عبدالله ابوقورة وخلدون ابورقية.

التشكيلة السابقة لم تفلح بفرض ايقاعها على مجريات اللقاء، وفرض المنتخب الياباني ايقاعه على مجريات اللقاء وتمكنوا من ادراك التعادل (45-45)، وشدد المنتخب الياباني قبضته على ابرز مفاتيح اللعب في صفوف المنتخب الوطني، كما استطاع ان يفرض حضورا مطلقا تحت السلتين ليتقدم المنتخب الياباني مع انتهاء الفترة الثالثة (62-52).

حاول المنتخب الوطني العودة الى اجواء اللقاء في الربع الحاسم، الا ان محاولات دغلس وعباس والصوص وشوابسوقة وجدت الرد المناسب من قبل المنتخب الياباني الذي عرف التعامل مع معطيات اللقاء واستطاع ان يوسع الفارق الى (17) نقطة مع نهاية المباراة بنتيجة (70-78).

افضل المسجلين

قدم لاعب المنتخب الوطني راشيم رايت مباراة كبيرة له وكان الافضل تسجيلا برصيد (26) نقطة، تلاه اسامة دغلس (12)، زيد عباس (11)، عبدالله ابوقورة (8)، وسام الصوص (6)، هاني الفرج (3)، علي جمال (2) واسلام عباس (2).

جمال يتعرض للاصابة

تعرض لاعب المنتخب الوطني علي جمال للاصابة في مباراة الامس، حيث لم يتضح بعد خطورة الاصابة وان كانت ستقف عائقا امام مشاركته في مباراة اليوم امام كوريا.

وتواصل امس غياب لاعب المنتخب محمد شاهر بعد ان تعرض للاصابة في مباراة الافتتاح امام الامارات، فيما شهدت صفوف المنتخب التحاق صانع الالعاب وسام الصوص بالفريق بعد ان اعتذر في اللحظات الاخيرة عن مرافقة الوفد للصين تايبه قبل انطلاق البطولة لظروف خاصة

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!