انخفاض أسعار النفط عالميا لأدنى مستوى في 4 أسابيع

انخفاض  أسعار النفط عالميا لأدنى مستوى في 4 أسابيع
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
انخفضت أسعار النفط عالميا وذلك بعد تراجعها بالسوق الأمريكية يوم الخميس لتعمق خسائرها لليوم الثاني على التوالي ،مسجلة بذلك أدنى مستوى في أربعة أسابيع ، بفعل ارتفاع تجاوز التوقعات لمخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة ، في علامة سلبية لمستويات الطلب من أكبر مستهلك للنفط بالعالم.
وتراجع الخام الأمريكي إلى مستوى 68.80 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 69.98 دولار ،وسجل أعلى مستوى 69.99 دولار ،وأدنى مستوى 68.61 دولار الأدنى منذ 18 أيلول الماضي. ونزل خام برنت إلى مستوى 78.85 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 80.17 دولار ،وسجل أعلى مستوى 80.29 دولارى ،وأدنى مستوى 78.69 دولار الأدنى منذ 21 أيلول الماضي.
وانخفض الخام الأمريكي عند تسوية الأمس بنسبة 2.9% ، في أول خسارة خلال أربعة أيام ، وبأكبر خسارة يومية منذ 8 آب الماضي ، بعد التقرير الأسبوع لوكالة الطاقة الأمريكية ،وفقدت عقود برنت نسبة 1.6% ،وسجلت أدنى مستوى في أربعة أسابيع عند 79.16 دولار للبرميل.
وأعلنت وكالة الطاقة الأمريكية بالأمس ارتفاع المخزونات التجارية في امريكا بمقدار 6.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي 12 تشرين الأول، في رابع زيادة أسبوعية على التوالي ، لتتجاوز توقعات الخبراء ارتفاع بحوالي 1.6 مليون برميل.
شريط الأخبار مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي