ثروة أغنى 10 رجال بالعالم ترتفع 16.8مليار دولار في ساعات

ثروة أغنى 10 رجال بالعالم ترتفع 16.8مليار دولار في ساعات
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

تمكن أكثر 10 أثرياء حول العالم من إضافة أكثر من مليار دولار لثروة كل منهم خلال 24 ساعة، في ظاهرة تحدث للمرة الأولى على الإطلاق، وذلك تزامناً مع مكاسب البورصات العالمية.

وكان مؤشر "داو جونز" سجل مكاسب واسعة في نهاية جلسة أمس حيث ربح 548 نقطة بنحو 2.2% إلى 25798.4 نقطة، حيث كان أدائه أمس الأفضل منذ مارس الماضي.

وارتفعت إجمالي ثروة أكثر 10 أثرياء حول العالم أمس بمقدار 16.8 مليار دولار، أما إجمالي مؤشر "بلومبرج" الذي يضم أغنى 500 شخص حول العالم فارتفع أمس بمقدار 61 مليار دولار.

وأضاف جيف بيزور مؤسس شركة "أمازون" وأغنى رجل في العالم 4.7 مليار دولار لثروته أمس حيث ارتفعت عند 150.3 مليار دولار، وذلك بعد أن صعد سهم شركة التجارة الإلكترونية بنحو 3.4% في ختام تعاملات أمس.

كما أضاف كل من مارك زوركبيرج وواران بافت مبلغ ملياري و1.8 مليار دولار إلى ثرواتهم على الترتيب، حيث ارتفعت عند مستوى 62.9 مليار و86.3 مليار دولار.


شريط الأخبار مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي