تصریف (100) ملیون لیرة سوري بالرمثا خلال يومين

تصریف (100) ملیون لیرة سوري بالرمثا خلال يومين
أخبار البلد -  
اخبار البلد - اكد موظفون في شركات صرافة عاملة في الرمثا ان اكثر من 100 ملیون لیرة سوري تم تصریفھا خلال اول یومین من ایام افتتاح الحدود الاردنیة السوریة عبر معبري جابر الاردني ونصیب السوري.

وبین علي عبیدات موظف في احدى شركات الصرافة ان اقبالا كبیرا على تصریف اللیرة السوریة مؤكدا في الوقت نفسه  لم ترتفع اللیرة السوریة وبقیت عند حد ال 600 لیرة للدینار الاردني الواحد لافتا الى انھ من العادة في حال ازداد الطلب على نوع من انواع العملات فان سعرھا یرتفع .

واشار الى ان اغلب التصریف ربما یكون احتفاظا للایام القادمة احتسابا من ارتفاعھا والذي یتوقع ان ترتفع بصورة كبیرة خلال الایام القادمة .

وقال المواطن ماھر ابو عنقور العودة الى الشام شيء جمیل لافتا الى ان اللیرة السوریة ما تزال مثل ما كانت سابقا مؤكدا انھ یرغب ھو واصدقاء له التوجه الى دمشق والعودة مساء .

وبین ابراھیم الزعبي انھ اشترى بمبلغ الف دینار اردني لیرة سوریة مبینا انه الان لا یرغب بالسفر الى دمشق وانما احتیاطا لانھا من المؤكد سوف ترتفع لافتا الى انھ اشتراھا لیس بھدف التجارة وانما من اجل السیاحة.

وتوقع رئیس غرفة تجارة الرمثا عبد السلام ذیابات ان تشھد اللیرة السوریة تحسنا مع استقرار الاوضاع السیاسیة في سوریة وخاصة فتح الحدود بین البلدین مؤكدا ان عددا كبیرا من ابناء الرمثا توجھوا خلال الیومین الماضیین الى دمشق لافتا الى ان الحركة تزداد یومیا.
 
شريط الأخبار مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي