الرزاز يبحث مع وزيرة التجارة التركية اتفاقية التجارة الحرة

الرزاز يبحث مع وزيرة التجارة التركية اتفاقية التجارة الحرة
أخبار البلد -   اخبار البلد - استقبل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اليوم الاثنين وزيرة التجارة التركية روهصان بكجان وبحضور نائب رئيس الوزراء ووزير دولة الدكتور رجائي المعشر ووزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري والسفير التركي في عمان مراد كاراغوز .

وبحث رئيس الوزراء مع وزيرة التجارة التركية سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين .

وتم التطرق الى اتفاقية التجارة الحرة الاردنية التركية التي سبق وان قرر مجلس الوزراء وقف العمل بها حيث بحث رئيس الوزراء مع الوزيرة التركية سبل التوصل الى اتفاق على اسس ثابتة يحقق المصالح المشتركة للطرفين وبشكل متوازن .

واشار رئيس الوزراء الى ان اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعها الاردن مع العديد من الدول تاخذ بالاعتبار التوازن في الميزان التجاري وحماية المنتج المحلي وتقديم دعم فني واستقطاب الاستثمارات، لافتا الى ان اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا تركز حاليا على الجانب التجاري فقط الامر الذي فرض تحديات كبيرة على الصناعات الوطنية في ظل الاوضاع الاقليمية وعدم القدرة على المنافسة .

واكدت وزيرة التجارة التركية استعداد الحكومة التركية لاعطاء فرص اكبر لزيادة الصادرات الاردنية للسوق التركية .

واعرب رئيس الوزراء ووزيرة التجارة التركية عن الامل بان يسهم اعادة افتتاح معبر جابر نصيب الحدودي بين الاردن وسوريا بزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

واكدا اهمية زيادة التعاون والتنسيق بين القطاع الخاص في البلدين لزيادة الاستثمارات واستكشاف فرص ومجالات التعاون بينهما.
 
شريط الأخبار مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي