8 منتخبات تعلن مشاركتها في بطولة غرب آسيا للكرة النسوية

8 منتخبات تعلن مشاركتها في بطولة غرب آسيا للكرة النسوية
أخبار البلد -  

أعلنت ثمانية منتخبات موافقتها على المشاركة في منافسات بطولة غرب آسيا الرابعة لكرة القدم للسيدات، التي تحتضنها العاصمة أبوظبي وتقام برعاية الرئيس الفخري لاتحاد الإمارات لكرة القدم رئيس مجلس أبوظبي الرياضي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، خلال الفترة من الأول ولغاية الخامس عشر من شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، والمنتخبات هي: الأردن والامارات ولبنان وسورية والعراق والبحرين وفلسطين وإيران.
وكان اتحاد غرب آسيا حدد يوم اول امس الاثنين كآخر موعد للمنتخبات الراغبة بالمشاركة، بعدما وجه الدعوة الى جميع الاتحادات المنتسبة وعددها 13 اتحادا لابداء رغبتها بالمشاركة، وسيتم تقسيم المنتخبات المشاركة الى مجموعتين بحيث يتأهل اول وثاني كل مجموعة للدور الثاني من البطولة.
وبدأت الأمانة العامة في اتحاد غرب آسيا الذي يرأسه سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" باتخاذ كافة الترتيبات الخاصة بمنافسات البطولة، حيث من المنتظر ان يقوم الأمين العام للاتحاد فادي زريقات، وبعض أعضاء الاتحاد بزيارة للإمارات خلال الفترة المقبلة للتنسيق والتشاور مع اللجنة المنظمة لبحث الترتيبات اللازمة، وضمان افضل وسائل النجاح لإقامة البطولة، في ضوء التنظيم الجيد من اسرة اتحاد الكرة الإماراتي للبطولة الثالثة التي استضافتها الإمارات العام الماضي، وتثبيت مواعيد المباريات وأماكن إقامتها وحفل اجراء القرعة، إضافة الى بعض الأمور التنظيمية.
ويحمل منتخبنا النسوي لكرة القدم لقب البطولتين الأولى والثانية، فيما يحمل المنتخب الإماراتي لقب البطولة الثالثة بعد فوزه على منتخبنا في النهائي بنتيجة 1-0.
المنتخب يباشر تدريباته بقيادة جديدة
من المنتظر أن يباشر المنتخب النسوي لكرة القدم تدريباته منتصف الشهر الحالي، استعدادا للمشاركة في منافسات البطولة، بعدما يعلن اتحاد الكرة الجهاز الفني الجديد للمنتخب خلف للمديرة الفنية الحالية الهولندية هيسترين جانيت، التي قررت في وقت سابق إيقاف التدريبات لحين تحديد مصيرها الفني، حيث اطلع الاتحاد خلال الفترة الماضية على السير الذاتية لمجموعة من المدربين المحليين لقيادة المنتخب في الفترة المقبلة.
ومن بين الأسماء المطروحة بيرت كغدو وخضر عيد واسيل بربراوي ومنير ابو هنطش وسوسن الحساسين ومنار فريج ومدرب الحراس سلامة عيد.
وفهمت "الغد" ان تغييرا سيطول المديرة الإدارية لينا العبداللات، بحث تتولى المهمة لاعبة سابقة في المنتخب الوطني، وتحظى العبداللات بعلاقات متميزة مع لاعبات المنتخب، لكنها عانت كثيرة من معاملة هيسترين وأبرزها عدم السماح لها بالجلوس مع اللاعبات على مقاعد الاحتياط في المباراة الرسمية وإصرارها على الجلوس في المدرجات.   
 ويحتل المنتخب حاليا المنتخب المركز التاسع والخمسين في التصنيف الذي صدر أواخر الشهر الماضي برصيد 1417 نقطة، متراجعا مركزين عن تصنيف شهر آذار (مارس) الماضي، بعد أن كان يحتل المركز السابع والخمسين برصيد 1427، وفي ظل سلسلة الخسائر التي تعرض لها المنتخب منذ تولي هيسترين المهمة، وتضم تشكيلة المنتخب النسوي الذي يقوده الجهاز الفني المكون من هيسترين جانيت، والمدربين خضر عيد وسلامة عيد، اللاعبات: سما خريسات، مي سويلم، زينة بيترو، شهناز ياسين، آلاء ابو قشة، ستيفاني النبر، انشراح حياصات، نتاشا النبر، سجى ماضي، منال مناصرة، شارلوت ابيض، آية المجالي، ياسمين خير، فرح بدارنة، وعد الرواشدة ومسعدة الريمونية، شروق الشاذلي وميساء جبارة وعبير النهار ولما القضاة.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!