"الاحصاءات" تبدأ بتعداد المنشآت الاقتصادية

الاحصاءات تبدأ بتعداد المنشآت الاقتصادية
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
بدأت دائرة الإحصاءات العامة اليوم الأحد، بتنفيذ التعداد العام للمنشآت الاقتصادية في كافة محافظات المملكة، الذي سيلبي احتياجات القطاعين العام والخاص والباحثين والمحللين من البيانات الاقتصادية.
ويشكل هذا التعداد مصدراً للمعلومات عن الأنشطة الاقتصادية وحجم المشتغلين والمنشآت الاقتصادية في المملكة.
وقالت الدائرة في بيان اليوم، إن أعمال التعداد بدأت بعد ان انتهت من إدخال بيانات التعداد العام للمنشآت الاقتصادية والذي بدأ العمل به في العام 2011، حيث استمرت عملية جمع البيانات مدة خمسة شهور بمشاركة نحو 200 باحث احصائي من ذوي المؤهلات الجامعية.
وأضافت أنه تم زيارة جميع المنشآت الاقتصادية، باستثناء الزراعية والعسكرية والحكومية، وتم استيفاء البيانات المطلوبة لأغراض التعداد، مثل: حجم العمالة ونوعها وحجم رأس المال وطبيعة النشاط وسنة التأسيس.
وجرى خلال التعداد، ولأول مرة، تصنيف المنشآت الاقتصادية وفقا للتصنيف الصناعي المعياري الدولي الحديث للأنشطة الاقتصادية "آي إس آي سي4" والذي أوصت به هيئة الأمم الدول الأعضاء بتطبيقه بحلول العام 2012، عند اجراء التعدادات والمسوح الاقتصادية.
يُذكر أن الإحصاءات العامة دأبت على تنفيذ التعداد العام للمنشآت الاقتصادية بشكل دوري، حيث نفذ التعداد الأول العام 1999، والثاني العام 2006، فيما تم تنفيذ آخر تعداد العام 2011.
شريط الأخبار مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي