ارتفاع اسعار الذهب عالميا لليوم الثالث على التوالي

ارتفاع اسعار الذهب عالميا لليوم الثالث على التوالي
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأميركية والعالمية اليوم الخميس لتواصل مكاسبها لليوم الثالث على التوالي، لتتداول فوق 1200 دولارا للأونصة، استنادا على تراجع الدولار الأميركي مقابل سلة من العملات، وتسارع شراء أصول الملاذات الآمنة في ظل موجة الهبوط الحادة التي تسيطر على أسواق الأسهم العالمية. وارتفعت أسعار الذهب بحوالي 0.7% لتتداول عند مستوى 1,202.65 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1,194.71 دولار، وسجلت أعلى مستوى 1,203.44 دولار ، وأدنى مستوى 1,191.27 دولار .
وحققت أسعار الذهب يوم امس ارتفاعا بنسبة 0.4% ، في ثاني مكسب يومي على التوالي، بدعم تراجع الدولار الأميركي وهبوط الأسهم العالمية.
ويأتي هبوط العملة الأميركية وسط عزوف المستثمرين عن المخاطرة ، وبعد انتقاد الرئيس الأميركي دونالد ترمب المستثمر لسياسة الاحتياطي الاتحادي ورفع معدلات الفائدة، بالإضافة إلى نزول عائد سندات الخزانة الأميركية من أعلى مستوى في سبع سنوات.
حيازات الذهب لدى صندوق (SPDR Gold Trust) اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب زادت بالأمس بمقدار 8.82 طن متري ، فى أول زيادة يومية منذ 23 تموز الماضي، وبأكبر زيادة يومية منذ 19 آذار الماضي، ليصل الإجمالي إلى 738.99 طن متري ، والذي يعد أعلى مستوى منذ الأول من تشرين الأول الحالي.
شريط الأخبار مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي