ابو حلتم يدعو الحكومة لاستغلال المادة 81 من معدل الضريبة لإعفاء صادرات الصناعة

ابو حلتم يدعو الحكومة لاستغلال المادة 81 من معدل الضريبة لإعفاء صادرات الصناعة
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
طالب عضو غرفة صناعة عمان الدكتور اياد ابو حلتم ، الحكومة باصدار مسودة نظام مرافق لتعديلات قانون ضريبة الدخل الذي يناقش حاليا يتضمن اعطاء حوافز واعفاءات للصادرات الصناعية وتكون بديل لبرنامج اعفاء الصادرات الذي ينتهي العمل به نهايه العام الحالي.  
وأشار ابو حلتم في بيان صحفي، خلال مناقشة تعديلات قانون ضريبة الدخل مع لجنة الاستثمار والاقتصاد النيابية ، أن على الحكومة ارفاق نظام يعطي القطاع الصناعي حوافز وامتيازات بديلة في الاستناد الى «المادة 81 » من القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل ، الذي يعطي الحكومة الحق في اعطاء العديد من القطاعات الصناعية حوافز واعفاءات ضريبية بما يتناسب مع المصلحة الوطنية الاقتصادية. وبين ان وضع ضريبة على الصادرات الوطنية في ظل انتهاء حزمة اعفاء الصادرات المتفق عليها مع منظمة التجارة الدولية ، يتطلب وضع حوافز حكومية بديلة تسهم في تعزيز تنافسية القطاع الصناعي ووصولة الى اسواق تصديرية بديلة. وأشار ابو حلتم إلى أن الصناعات الوطنية تعاني من جملة من التحديات ابرزها ضعف التنافسية في الوصول الى اسواق بديلة بسبب ارتفاع الكلف التشغيلية من الطاقة ، مشيرا الى ان وضع ضريبة دخل على ارباح الصادرات سيزيدها ضعف ويجعل من وصولها الى اسواق بديلة امرا في غاية الصعوبة ما يدفعها الى وقف العديد من خطوط التشغيل وتسريح العمالة ويقلل من قدرتها على جذب الاستثمارات. يشار الى ان الصادرات الوطنية تتمتع حاليا باعفاء صادرتها الوطنية من ضريبه الدخل على الارباح وينتهي العمل به نهايه العام الحالي ، ولا نية لتجديد العمل فيه لالتزام المملكة مع منظمة التجارة الدولية.
شريط الأخبار مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي