الاقتصاد النیابیة" تربط الاستمرار بمناقشتھا لـ "الضریبة" بتقدیم الحكومة حوافز ضریبیة لقطاعات محددة

الاقتصاد النیابیة تربط الاستمرار بمناقشتھا لـ الضریبة بتقدیم الحكومة حوافز ضریبیة لقطاعات محددة
أخبار البلد -   اخبار البلد - وزیر الصناعة والتجارة: اعفاء ارباح الصادرات یتوقف نھایة العام الجاري 

ربطت لجنة الإقتصاد والإستثمار النیابیة برئاسة النائب خیر ابو صعیلیك في اجتماعھا الیوم الاستمرار بمناقشتھا لقانون ضریبة الدخل بتقدیم الحكومة للنواب النظام الخاص الذي تنوي .اصداره وفقا للمادة 37 من مشروع القانون المعدل لقانون ضریبة الدخل والمتعلق بتقدیم حوافز ضریبیة لقطاعات محددة وفقا لمقتضیات المصلحة الإقتصادیة .

وجاء ھذا الربط من اللجنة النیابیة خلال حوارھا الیوم مع القطاع الصناعي ممثلا بغرفة صناعة الأردن برئاسةعدنان ابو الراغب وغرفة صناعة عمان برئاسة زیاد الحمصي بحضور .وزیر الصناعة والتجارة الدكتور طارق الحموري .واستمعت اللجنة إلى كل الملاحظات التي قدمتھا القطاع الصناعة على مدار اكثر من ساعتین من المناقشات .

وقال أبو صعیلیك القطاع الصناعي احد ابرز روافع الإقتصاد الوطني ویشغل اعداد كبیرة من الأردنیین، لھذا لابد من الإھتمام بكل ملاحظة ترد منھ قبل اقرار القانون بدوره أكد وزیر الصناعة والتجارة الدكتور الحموري أن الحكومة لن تتمكن من الاستمرار بإعفاء ارباح الصادرات اعتبارا من بدایة العام المقبل بموجب الاتفاقیات الدولیة التي وقعھا .الأردن، مبینا أن التجدید لاعفاء ارباح الصادرات كانت تقوم بھ الحكومات لتمكین الصادرات الأردنیة .

رئیس غرفة صناعة الأردن عدنان أبو الراغب بین ان القطاع الصناعي یدفع كافة الضرائب المترتبة علیھ وھو من اكثر القطاعات الملتزمة بدفع الضرائب بكل انواعھا .واوضح أن القطاع الصناعي یشغل أكثر من 250 الف أردني یعیلون ما یقارب ملیون مواطن، مضیفا ان القطاع یساھم 25 %من الناتج المحلي الإجمالي .وحذر ابو الراغب مع الغاء اعفاء ارباح الصادرات من خطورة عدم قدرة الصادرات الأردنیة على المنافسة مع الاسواق العالمیة، في ظل ارتفاع كلف الإنتاج ومن ابرزھا كلف الطاقة .

وطالب بضرورة ایجاد برنامج لدعم الصادرات الأردنیة لتتمكن من المنافسة وتقدیم افضل ما عندھا .رئیس غرفة صناعة عمان زیاد الحمصي أكد أن القانون الحالي یعرقل الإستثمار، محذرا من بعض مواد القانون التي تنعكس سلبا على الصناعة المحلیة والاستثمار في الأردن .

وقدم كل من الحمصي وابو الراغب مطالب الصناعیین مكتوبة إلى لجنة الاقتصاد والاستثمار النیابیة ودار نقاش مطول حول بنود القانون وطالب الصناعیون خلالھا بضرورة الحذر من مواد قانون الضریبة لأنھا ستعیق النمو الإقتصادي من خلال نقص السیولة وضعف القدرة الشرائیة، .ما یؤدي إلى خروج العدید من الصناعات من السوق والھروب إلى دول مجاورة.
 
شريط الأخبار مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي