أسعار الذهب ترتفع واحتمالات الفائدة الأميركية تكبح المكاسب

أسعار الذهب ترتفع واحتمالات الفائدة الأميركية تكبح المكاسب
أخبار البلد -   اخبار البلد - ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأميركية والعالمية اليوم الخميس لتستأنف مكاسبها التي توقفت مؤقتا بالأمس ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى في أسبوعين، ويدعم هذا الارتفاع توقف صعود العملة الأميركية مقابل سلة من العملات، ويكبح تعظيم المكاسب الاحتمالات القوية لرفع أسعار الفائدة الأميركية في كانون الأول المقبل.

وارتفعت أسعار الذهب بحوالي 0.2% لتتداول عند مستوى 1,199.15 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1,197.50 دولار، وسجلت أعلى مستوى 1,201.00 دولار، وأدنى مستوى 1,195.98 دولار .

وفقدت أسعار الذهب يوم الأربعاء نسبة 0.5% ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح، بعدما سجلت في وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى في أسبوعين 1,208.27 دولار للأونصة، وتحت ضغط الصعود القوي للعملة الأميركية،بالإضافة إلى تباطؤ مستويات الطلب الاستثماري مجددا على أصول الملاذات الآمنة.

وتشير معظم التوقعات إلى استمرار العملة الأميركية في تحقيق مكاسب قوية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، خاصة بعد البيانات القوية الصادرة بالأمس في الولايات المتحدة، والتي عززت من احتمالات رفع أسعار الفائدة الأميركية للمرة الرابعة خلال هذا العام فى كانون الأول المقبل، ورفعت عوائد السندات الأميركية فئة عشر سنوات لأعلى مستوى في سبع 
سنوات.

وبلغت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب انخفضت بالأمس بمقدار 6.18 طن متري، في ثالث انخفاض يومي على التوالي، إلى إجمالي 731.64 طن متري، والذي يعد أدنى مستوى منذ 19 شباط 2016.
 
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية