بحث الاستثمار في قطاع الطاقة مع شركات دولية بالكرك

بحث الاستثمار في قطاع الطاقة مع شركات دولية بالكرك
أخبار البلد -   اخبار البلد - بحث ممثلون عن محافظة الكرك ومجلس المحافظة "اللامركزية" ومختصون من المجلس التنفيذي فرص تعزيز الاستثمار في قطاع الطاقة مع الشركة الدولية لتجارة والشركة الايطالية للاستثمار "ميد" في قاعة محافظة الكرك اليوم الخميس.

وتطرق النقاش الذي عقد بحضور محافظ الكرك الدكتور جمال الفايز ورئيس مجلس المحافظة صايل المجالي ورئيس مجلس ادارة شركة "ميد " الايطالية المهندس سيلفادور كونيتي وكوادر الشركة الايطالية المختصة باعادة تدوير النفايات الصلبة، الى الاستثمار في مكب النفايات الصلبة ومحطات التنقية لغايات توليد الطاقة. 

وعرض محافظ الكرك الدكتور جمال الفايز فرص الاستثمار في قطاع الطاقة في المحافظة، مضيفا أن الاهمية البيئية والاقتصادية للاستثمار في قطاع اعادة تدوير النفايات والاستفادة منها تحتم قيام شراكه محلية ودولية في هذا المجال نظرا لدورها في توفير الغاز والكهرباء عبر استخدام التقنيات الحديثة في ادارة النفايات.

واوضح الفايز ان هذا الاستثمار من شأنه تخفيض فاتورة الكهرباء وتوفير فرص عمل والحفاظ على البيئة والمياه الجوفية والتخلص من النفايات الضارة بمختلف اشكالها وهو توجه من شانه دعم البلديات باليات حديثة لازمة في ادارة هذا التحول المطلوب. 

واعتبر رئيس مجلس محافظة الكرك صايل المجالي الاستثمار في كافة القطاعات الحل الامثل لمشكلات الفقر والبطالة في المحافظة، مضيفا أن الشركة الايطالية وبعد التواصل مع مختصين فيها ابدت رغبة في الاستثمار في قطاع اعادة تدوير النفايات الصلبة.

وبين المجالي ان الطاقة والغاز الناجم عن النفايات الصلبة وتكرير المياه العادمة يشكل مكسبا تنمويا للمحافظة اضافة الى القيمة الاقتصادية المضافة، ناهيك عن جملة من الفوائد المساندة في مجالات انتاج الكهرباء وحماية البيئة وتوفير المياه الصالحة لشرب والمياه الزراعية وتربية الاسماك. وقدم رئيس مجلس ادارة الشركة الدولية الايطالية "ميد" المهندس سيلفادور كونيتي عرضا عن الاهمية العالمية لمعالجة النفايات وفق التقنيات الحديثة، مضيفا ان دراسة هذه المشاريع تشير الى امكانات تحقق فوائد كبيره من اعادة تدوير النفايات العادية وحتى الطبية منها.

وترافق الشرح الذي قدمه كونيتي مع عرض فيديو تفصيلي يوضح فرص نجاح الاستثمار في هذا القطاع اضافة الى امثلة على نماذج عمل مختلفة في عدة دول في العالم نفذتها الشركة ونتائجها. 

وبين كونيتي ان تعدد المرجعيات في مجال الاستثمار يعيق التنفيذ بسبب وجود عدة جهات محليه تقدم خدمات جمع النفايات وادارتها منها البلديات ومجالس الخدمات المشتركة وهو ما اسماه " تحديد مالك النفايات " كخطوة اولى للمباشرة في الاجراءات الاستثمارية، مبينا ان الطرح متعدد الفوائد وغير محصور بصيغة واحده من حيث توفير الطاقة والتكلفة اضافة الى الميزة البيئية والحد من التلوث.

وتخلل عرض ملخص المشروع، مناقشات حول المشروع وطبيعة الفوائد المتحصله منه.
 
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية