برشلونة يستعيد نغمة الانتصارات ومدريد ينهي جولة ناجحة

برشلونة يستعيد نغمة الانتصارات ومدريد ينهي جولة ناجحة
أخبار البلد -  

استعاد برشلونة نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين وتغلب على اميركا المكسيكي 2-0 في مباراة ودية اقيمت بينهما على ملعب كاوبويز ستاديوم في مدينة دالاس الاميركية (ولاية تكساس) امام نحو 60 الف متفرج. وانهى برشلونة بالتالي جولته في الولايات المتحدة التي شهدت خسارته مباراتيه الاولين امام مانشستر يونايتد 1-2، وامام تشيفاس غوادالاخارا المكسيكي 1-4. واستمر غياب النجم الارجنتيني ليونيل ميسي ومواطنه خافيير ماسكيرانو والبرازيلي دانيال الفيش والتشيلي اليكسيس سانشيز وجميع هؤلاء شاركوا في كوبا اميركا الاخيرة في الارجنتين.
وكعادته استحوذ برشلونة على الكرة ونجح في افتتاح التسجيل عندما راوغ ادريانو الجناح الايسر لاميركا ومرر كرة داخل المنطقة تابعها دافيد فيا برأسه داخل الشباك (24). وقبل نهاية المباراة بدقيقة اضاف المالي سيدو كيتا الهدف الثاني بتسديدة فشل الحارس المكسيكي في التصدي لها.
غوارديولا: راض عن الأداء
و أعرب مدرب برشلونة ، جوسيب غوارديولا، عن رضائه على مستوى الفريق خلال لقاءه أمام أميركا المكسيكي.
وقال المدرب "لعبها شوط أول رائع وخلال الشوط الثاني افتقدنا لنفس القوة في الأداء ولكننا قدمنا لقاءا أفضل من سابقيه" مؤكدا "حالة الملعب كانت أفضل بكثير". وأكد "ملعب كاوبويز كان رائعا اليوم (أمس) من حيث المناخ رغم ان النجيلة لم تكن مثالية". وأضاف "في اللقاءات السابقة كان هناك بعض اللاعبين الذين لم يستطيعوا التنفس جيدا بسبب الحرارة وشدة الرطوبة"، وذلك في اشارة لمواجهتي مان يونايتد التي خسرها 1-2 وامام تشيفاس جوادالاخارا التي خسرها 1-4. وبسؤاله عن كيفية استعداده للقائي السوبر الإسباني المقبلين امام الغريم التقليدي ريال مدريد قال "ينبغي عليّ الانتظار اولا حتى الخميس المقبل لأرى وضع اللاعبين الذين لم يشاركون في الجولة التحضيرية، وبعدها سأقرر".
واشار "ما ينبغي قوله انه شرف لأي مدرب ان يتولى قيادة هؤلاء اللاعبين، الشباب منهم والكبار". وأكد من جديد "لم اشرك بعض اللاعبين خوفا عليهم مع صعوبة الاجواء المناخية هنا. لقد اعتمدت على البعض مثل المالي سيدو كيتا لانه معتاد على الرطوبة وشدة الحرارة، لكني خشيت على الآخرين من الإصابة". وعاد ليتحدث عن لقاء السوبر الإسباني "أريد ان اذكركم ان الموسم الماضي بدءناه ايضا بهذه البطولة وخسرنا امام إشبيلية في الذهاب لكننا اصررنا على القتال في اللقاء الثاني وتوجنا باللقب. نحن نعلم جيدا مدى قوة المنافس هذه المرة، لكننا سنحاول ان نصل للقاء بأفضل روح معنوية واستعداد بدني".
جولة ناجحة لمدريد في الصين والولايات المتحدة
عادت بعثة فريق ريال مدريد الإسباني أمس الأحد إلى مدريد قادمة من الصين، بعد جولة ناجحة للإعداد للموسم الكروي الجديد، شملت الولايات المتحدة أيضا. واستغرقت رحلة عودة الفريق الملكي إلى إسبانيا 16 ساعة تخللها ترانزيت في باكو عاصمة أذربيجان، وأعلن ريال مدريد على موقعه الإلكتروني أمس أن اللاعبين الذين لم يتم استدعاؤهم مع المنتخب الإسباني لكرة القدم، سيحصلون على قسط من الراحة حتى صباح الأربعاء المقبل.
ومن المقرر أن يستأنف الريال صباح بعد غد الأربعاء مرانه استعدادا لمواجهة ضيفه برشلونة حامل اللقب على ملعب "سانتياغو برنابيو"، في ذهاب كأس السوبر الإسباني الأحد المقبل. وكان ريال مدريد قد أقام معسكرا في الولايات المتحدة والصين استعدادا للموسم الكروي الجدي، خاض خلالها سبع مباريات ودية حقق الفوز في جميعها وكان أخرها امام تيانجين تيدا الصيني السبت، والذي سحقه بسداسية نظيفة.
تشلسي ينهي استعداداته للدوري بعلامة كاملة
انهى تشلسي استعداداته للدوري الانجليزي لكرة القدم بفوزه على غلاسكو رينجرز بطل اسكتلندا 3-1 في مباراة ودية في بكرة القدم أول من أمس السبت على ملعب "ايبروكس". وفاز فريق المدرب البرتغالي اندريه فيلاش-بواش بمبارياته الست التحضيرية، وهو يبدو في حالة جيدة قبل مباراته الاولى الاسبوع المقبل ضد ستوك سيتي. وتلقى "الزرق" اول هدف لهم في الجولة التحضيرية عندما منح المهاجم الكرواتي نيكيتسا يلافيتش التقدم لرينجرز (6).
لكن دانيال ستاريدج، لاعب منتخب انجلترا تحت 21 عاما، الذي امضى النصف الثاني من الموسم الماضي معارا الى بولتون، سجل مرتين قبل نهاية الشوط الاول في الدقيقتين 22 و30، ثم عزز الفرنسي فلوران مالودا الارقام في الدقيقة 72. وصد الحارس الاحتياطي لرينجرز نيل الكسندر ضربة جزاء للاعب الوسط فرانك لامبارد.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!