مشوار مصر أمام حاجز الارجنتين

مشوار مصر أمام حاجز الارجنتين
أخبار البلد -  

يستعد المنتخب المصري للشباب لخوض مواجهة جديدة من العيار الثقيل عندما يواجه الارجنتين في الدور الثاني من كأس العالم للشباب المقامة حاليا في كولومبيا، في مدينة ميديين اليوم الثلاثاء.
وكان الفراعنة الصغار سرقوا الاضواء في الدور الاول، عندما اجبروا البرازيل على التعادل 1-1 بهدف لعمر جابر، ثم فازوا على بنما بهدف لأحمد حجازي، قبل ان يسحقوا النمسا برباعية نظيفة بثلاثية لمحمد ابراهيم وصيف ترتيب الهدافين وهدف لمحمد غازي.
وتأهلت مصر بجدارة الى الدور الثاني باحتلالها المركز الثاني في المجموعة الخامسة، بفارق هدفين فقط عن البرازيل حاملة اللقب اربع مرات، لكن مصر، ستواجه امتحانا بالغ الخطورة، عندما تلعب مع الارجنتين بطلة المسابقة 6 مرات (رقم قياسي) وخمس مرات منذ 1995.
وتصدرت الارجنتين المجموعة السادسة بسبع نقاط على غرار مصر، من فوز على المكسيك 1-0 وتعادل مع انجلترا بدون اهداف وفوز على كوريا الشمالية 3-0، وهي احد ثلاثة منتخبات في النهائيات لم يدخل مرماها اي هدف، بقيادة حارس المرمى الجيد استيبان اندرادا. وستخوض الارجنتين المباراة بدون لاعبها روبرتو بيريرا الموقوف وقائدها جرمان بيزيلا المصاب.
والتقى المنتخبان لأول مرة في المسابقة العام 2001 في الارجنتين، ففازت الاخيرة بنتيجة كبيرة 7-1 وتصدرت مجموعتها في طريقها نحو اللقب، لكن ذلك لم يمنع مصر من متابعة المشوار حتى نصف النهائي عندما خسرت امام غانا 2-0.
وتواجه المنتخبان مجددا في نسخة 2003 في الامارات العربية المتحدة، عندما فازت الارجنتين في الدور الثاني 2-1 بعد التمديد بهدفين لفرناندو كافيناغي، قبل ان تخسر في نصف النهائي امام البرازيل التي أحرزت اللقب.
وكان آخر لقاء بين المنتخبين في نسخة 2005 في هولندا في دور المجموعات، ففازت الارجنتين 2-0 بهدفين لليونيل ميسي وبابلو زاباليتا، ووقتها احتلت مصر المركز الاخير في مجموعتها والارجنتين الثاني خلف الولايات المتحدة قبل ان تحرز اللقب.
وعلق مدرب مصر ضياء السيد على المباراة قائلا: “بالنسبة لي الارجنتين والبرازيل وكولومبيا واسبانيا هي المنتخبات المرشحة لاحراز اللقب... سنبذل قصارى جهدنا للصمود في النهائيات”.
اما والتر بيراتزو مدرب الارجنتين فقال: “مصر قدمت اداء جيدا امام البرازيل، لذا يتعين علينا ان نكون حذرين”.
وفي برنامج ثمن النهائي، تلعب الكاميرون مع المكسيك والبرتغال مع غواتيمالا وكولومبيا مع كوستاريكا اليوم الثلاثاء ونيجيريا مع انجلترا واسبانيا مع كوريا الجنوبية والبرازيل مع السعودية وفرنسا مع الاكوادور يوم غد الاربعاء.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!