ارتفاع صافي الاستثمار الأجنبي في البورصة بمقدار 3ر5 مليون دينار

ارتفاع صافي الاستثمار الأجنبي في البورصة بمقدار 3ر5 مليون دينار
أخبار البلد -   اخبار البلد - اظهرت الإحصاءات الصادرة عن بورصة عمان أن قيمة الأسهم المشتراة من المستثمرين غير الأردنيين في البورصة خلال شهر أيلول الماضي بلغت 7ر17 مليون دينار بنسبة 1ر21 بالمئة من حجم التداول الكلي، والأسهم المباعة لنفس الفترة 4ر12 مليون دينار.

وبذلك ارتفع صافي الاستثمار غير الأردني بمقدار 3ر5 مليون دينار، مقارنة مع انخفاض قيمته 1ر1 مليون دينار للشهر ذاته من العام 2017.

كما أظهرت الإحصاءات أن قيمة الأسهم المشتراة من المستثمرين غير الأردنيين منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أيلول بلغت 6ر356 مليون دينار بنسبة 7ر30 بالمئة، والأسهم المباعة 4ر323 مليون دينار، وبذلك يرتفع صافي الاستثمار غير الأردني بمقدار 2ر33 مليون دينار، مقارنة مع انخفاض قيمته 9ر339 مليون دينار لنفس الفترة من العام 2017أما من ناحية المستثمرين العرب، فبلغت القيمة الإجمالية لعمليات شرائهم منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أيلول 2018 حوالي 165 مليون دينار بنسبة 3ر46 بالمئة من إجمالي قيمة شراء غير الأردنيين، وبلغت القيمة الإجمالية لعمليات شراء غير العرب 6ر191 مليون دينار بنسبة 7ر53 من إجمالي شراء غير الأردنيين. أما بالنسبة للقيمة الإجمالية لعمليات بيع العرب، فبلغت 7ر122 مليون دينار بنسبة 38 بالمئة من إجمالي قيمة عمليات بيع غير الأردنيين، وقيمة عمليات بيع غير العرب 6ر200 مليون دينار، شكلت ما نسبته 62 بالمئة من إجمالي قيمة بيع غير الأردنيين.

وبلغت نسبة مساهمة المستثمرين غير الأردنيين في الشركات المدرجة بالبورصة في نهاية شهر أيلول حوالي 1ر49 بالمئة من 
إجمالي القيمة السوقية، شكلت مساهمة العرب 1ر37 بالمئة، وغير العرب 12 بالمئة من إجمالي القيمة السوقية للبورصة.

أما من الناحية القطاعية، فبلغت النسبة للقطاع المالي 8ر54 بالمئة، وقطاع الخدمات 19 بالمئة، وقطاع الصناعة 6ر53 بالمئة.
 
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية