ارتفاع الدولار لليوم الرابع على التوالي

ارتفاع الدولار لليوم الرابع على التوالي
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
ارتفع الدولار في السوق الأميركية والعالمية اليوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية، ليواصل مكاسبه لليوم الرابع على التوالي، مقتربا من ملامسة أعلى مستوى في أسبوعين, مع استمرار عمليات شراء العملة الأميركية بعدما رفع الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام .
وارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 1ر0 بالمئة حتى الساعة 12:15بتوقيت جرينتش، ليتداول عند مستوى 85ر94 نقطة، ومستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 74ر94 نقطة، وسجل الأعلى عند 94ر94 نقطة، والأدنى عند 66ر94 نقطة.
وتوصل الرئيس الأميركي دونالد ترمب ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو امس لاتفاق نهائي بشأن تحديث اتفاقية التجارة الحرة في أميركا الشمالية "نافتا"، ليكتمل بذلك الاتفاق بين الدول الثلاث المشتركة: الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، بما يضمن استمرار منطقة التجارة الحرة بحجم 2ر1 تريليون دولار، والتي كانت على وشك أن تنهار بعد مرور 25 عام على إنشائها.
ويترقب المستثمرون في وقت لاحق اليوم صدور بيانات من الولايات المتحدة عن قطاع الصناعات التحويلية خلال أيلول، والتي توفر أدلة قوية حول وتيرة نمو أكبر اقتصاد بالعالم خلال الربع الثالث من هذا العام، بعدما نموه خلال الربع الثاني بأعلى وتيرة في أربع سنوات.
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية