بورصة عمَّان تستبدل 9 أسهم من عينة المؤشر العام

بورصة عمَّان تستبدل 9 أسهم من عينة المؤشر العام
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

أسفرت المراجعة الدورية الربع سنوية للمؤشر العام لبورصة عمَّان عن استبدال 9 أسهم بعينته المكونة من 100 سهم.

وأشار بيان صادر عن بورصة عمَّان، اليوم الأحد، أن 9 أسهم خرجت من عينة المؤشر هي التأمين الأردنية، والشرق العربي للتأمين، والمحفظة العقارية الاستثمارية، ومستشفى ابن الهيثم.

وكذلك خرجت أسهم الوطنية لصناعة الكلورين، ودار الغذاء، ومصانع الزيوت النباتية الأردنية، والمتحدة لصناعة الحديد والصلب، وأسمنت الشمالية، من عينة المؤشر.

واستبدلت البورصة بتلك الأسهم 9 أسهم أخرى هي بنك سوسيته جنرال - الأردن، والأردنية الفرنسية للتأمين، والشرق للمشاريع الاستثمارية، ونوبار للتجارة والاستثمار.

وأضافت البورصة كذلك أسهم رمّ للوساطة المالية، والأردنية لصناعة الأنابيب، والاستثمارات العامة، والإقبال للطباعة والتغليف، ومصانع الكابلات المتحدة.

وأوضح المدير التنفيذي لبورصة عمَّان، أن البورصة تجري تلك المراجعة الدورية للشركات المدرجة لاختيار عينة المؤشر العام لضمان أن يعكس المؤشر حركة وأداء ونشاط السوق بشكل دقيق.

وتابع نادر عازر، بأن المراجعة تشمل احتساب نسب الأسهم الحرة لكل الشركات المدرجة بالبورصة، وتخفيض أوزان بعض الشركات في المؤشر بهدف تخفيض تأثيرها على تحركات الرقم القياسي ليصل في حدها الأعلى إلى 10%.

وبين عازر أن عينة المؤشر تتضمن الأسهم الأكثر نشاطاً بالبورصة وذات القيمة السوقية الأكبر، وأن التعديل في عينة المؤشر سيتم العمل به في أول أكتوبر المقبل.

وأنهىالمؤشر العام لبورصة عمَّان تعاملات يوم الخميس، متراجعاً 0.38%، ليصل إلى مستوى 1979.14 نقطة، خاسراً 6.95 نقطة، عن مستوياته بنهاية جلسة يوم الأربعاء.


شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية