الطاقة والمعادن تصدر رخصتين لتوليد 17 ميجاواط كهرباء من الشمس

الطاقة والمعادن تصدر رخصتين لتوليد 17 ميجاواط كهرباء من الشمس
أخبار البلد -   اخبار البلد - اصدرت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن اليوم الاثنين رخصتين لتوليد لطاقة الكهربائية من مصادر الطاقة الشمسية لشركتي (مصانع الاسمنت الأردنية/ لافارج) باستطاعة 15 ميجاواط و(لازورد لتصنيع وطحن الحبوب) باستطاعة 1ر2 ميجاواط.

وقال رئيس مجلس المفوضين في الهيئة المهندس فاروق الحياري في تصريح صحفي: ان الرخصتين ومدتهما 20 عاما تخولان الشركتين انشاء وتملك وتعديل وتشغيل إدارة وصيانة مرافق التوليد الخاصة بكل منهما.

واضاف ان الرخصتين تأتيان في اطار الاجراءات التي اتخذتها الهيئة لتعزيز فرص الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة لتعزيز أمن الطاقة وفتح المجال امام المزيد من فرص العمل.

فيما يتعلق بهذه الاجراءات، اكد الحياري اهمية الادلة الارشادية المحدثة لربط انظمة مصادر الطاقة المتجددة التي اعدتها الهيئة للتسهيل على متلقي الخدمة وتحسين وتسريع وتيرة العمل بما يخدم المصلحة العامة وتحفيز الاستثمار بالقطاع.

كما اكد اهمية الادلة في تحقيق مبدأ الشفافية في التعامل مع الطلبات المقدمة لهذه الانظمة والمتبعة لدى الشركات العاملة في قطاع الكهرباء وتخفيف الكلف المترتبة على الدراسات اللازمة للمشاريع.

واشار الحياري الى اهمية الدور الرقابي والتنظيمي للهيئة على قطاع الطاقة في المملكة لتعزيز وزيادة مساهمة مصادر الطاقة المحلية في خليط الطاقة الكلي لتحريك عجلة التنمية وزيادة فرص العمل والمحافظة على البيئة.

وتتولى هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن دورا رقابيا وتنظيميا على قطاعات (الكهرباء والعمل الاشعاعي والنووي والتعدين والمشتقات النفطية) في المملكة، وتعد التشريعات والاجراءات التنظيمية الخاصة بكل منها.
 
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية