الأردن يلاقي ماليزيا في بطولة كأس وليم جونز لكرة السلة..اليوم

الأردن يلاقي ماليزيا في بطولة كأس وليم جونز لكرة السلة..اليوم
أخبار البلد -  



المنتخب الوطني يتخطى الإمارات دون عناء
 أنجز أمس المنتخب الوطني لكرة السلة مهمته الأولى في بطولة كأس وليم جونز الدولية دون عناء، فتغلب على نظيره الاماراتي 91/72، في اللقاء الافتتاحي الذي أقيم في صالة سنج هوانج في تايبيه.
 ويخوض المنتخب الوطني اليوم مباراة سهلة أخرى، عندما يقابل ماليزيا الساعة التاسعة صباحا بتوقيت الأردن، وتقام اليوم أيضا ثلاث مباريات أخرى، فتلعب الامارات مع كوريا الجنوبية وايران بطلة آسيا مع اليابان وتايبيه مع الفلبين، وذلك وفقا لموقع كرة السلة الآسيوية.
 ويشارك في النسخة الثالثة والثلاثين من البطولة التي تستمر منافساتها حتى الرابع عشر من الشهر الجاري ثمانية منتخبات، وجرى تعديل جدول مباريات البطولة ونظامها بعد انسحاب جنوب افريقيا، ويواجه المنتخب الوطني الفلبين غدا، ويلعب مع المضيف بعد غد، ثم مع اليابان وكوريا الجنوبية وايران على التوالي، وتجري مباراتا الدور قبل النهائي يوم 13 الجاري، فيلعب صاحب المركز الأول مع الرابع والثاني مع الثالث، ويتأهل الفائزان للنهائي الذي يقام في اليوم التالي، بينما يلعب الخاسران لتحديد المركز الثالث، كما تقام مباريات لتحديد المراكز من الخامس الى الثامن.
وكان المنتخب الوطني ظفر مرتين بلقب بطولة وليام جونز التي تنظمها تايبيه سنويا، وحل وصيفا في مشاركته الأخيرة قبل عامين. وتأتي مشاركة المنتخب الوطني في كأس وليم جونز في اطار تحضيراته المكثفة لخوض غمار نهائيات أمم آسيا التي تفتتح في مدينة ووهان الصينية منتصف أيلول المقبل، والتي تؤهل حامل اللقب الى أولمبياد لندن.

الأردن/91  الامارات /72
رمى المنتخب الاماراتي بكل أوراقه منذ البداية سعيا لمجاراة المنتخب الوطني معتمدا على الهجمات الخاطفة والتصويب البعيد، وحقق نجاحا نسبيا في مسعاه، اذ انتهى الربع الأول بتقدم المنتخب الوطني 18/14 والثاني 36/29، لكن الوضع اختلف تماما في الربع الثالث الذي أثقل فيه نجوم المنتخب سلة الفريق الشقيق باحدى وثلاثين نقطة 77/60، قبل أن يستقر الفارق عند 19 نقطة في نهاية اللقاء.
وكان راشيم رايت أفضل مسجل للمنتخب الوطني برصيد 15 نقطة، متقدما بنقطة عن زيد عباس، فيما أحرز علي جمال 12 نقطة والعائد من الاصابة اسلام عباس 11 نقطة وعبدالله أبو قوره 11 نقطة، وسجل كل من سام دغلس وخلدون أبو رقيه سبع نقاط، مقابل 6 لزيد الخص وأربع لكل من هاني الفرج وانفر شوابسوقه وثلاث نقاط للاعب الارتكاز الشاب محمد شاهر، في حين كان الاماراتي عمر خالد هدافا للمباراة برصيد 19 نقطة، وسجل كل من راشد الزعابي ومحمد البريكي وحسين أحمد وابراهيم أحمد تسع نقاط.

قحوش يعود لعمان
من المنتظر أن يكون لاعب المنتخب الوطني عماد قحوش عاد الى عمان مساء أمس، بعد رفض سلطات هونج كونج السماح له بالصعود الى الطائرة المتجهة الى تايبيه والتي أقلت المنتخب الوطني.
وقال كارم كرادشه نائب رئيس اتحاد كرة السلة، أن السبب في ذلك يعود الى بقاء خمسة شهور من مدة صلاحية جواز سفر قحوش، فيما تشترط هونج كونج أن يكون جواز السفر صالحا لستة شهور على الأقل.
وقد يتأثر المنتخب الوطني بغياب صانع الألعاب قحوش، في حالة لم يتمكن من العودة للالتحاق به بعد أيام، حيث يغيب أيضا صانعا الألعاب وسام الصوص ومحمود عابدين.
الى ذلك، لم تنته بعد اجراءات اعادة الجنسية الأردنية لقحوش المقيم في كندا والتي يحمل جنسيتها.


شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!