البنك الدولي يموّل مشاريع بتونس بقيمة 500 مليون دولار

البنك الدولي يموّل مشاريع بتونس بقيمة 500 مليون دولار
أخبار البلد -   اخبار البلد - قال مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي ،مؤيد مخلوف، أنه سيتم تمويل مشاريع بتونس بقيمة 500 مليون دولار، اضافة إلى استقطاب مستثمريين لها.

وأضاف ،اليوم الثلاثاء، خلال المنتدى الدولي للشراكة بين القطاعين العام والخاص أن مؤسسته بصدد دراسة المشاريع التي قدمتها تونس والبالغ عددها 33 مشروعا بقيمة 13 مليار دينار (1 دولار يساوي 2.7690 دينار تونسي).

وقدمت الحكومة التونسية خلال المنتدى الدولي حزمة من المشاريع في مجالات الطاقة والمياه والبيئة والنقل والخدمات اللوجستية والبنية التحتية والاقطاب التكنولوجية، من أهمها ميناء النفيضة والمنطقة التجارية ببن قردان (على الحدود الجنوبية مع ليبيا) ومترو صفاقس ومحطة تحلية مياه البحر بقابس وتهيئة سبخة السيجومي وقطب تكنولوجي بمنوبة، وحي جامعي يضم جامعات المانية وفرنسية وكندية وأمريكية.

وكان المنتدى افتتح أعماله صباح اليوم الثلاثاء بالعاصمة تونس، بحضور أكثر من ألف شخص، من بينهم 250 ممثلا عن شركات تمويل دولية منهم نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بيار هيلبرون.
 
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية