ميلان «سوبر» الكرة الايطالية

ميلان «سوبر» الكرة الايطالية
أخبار البلد -  

 


 




احرز ميلان بطل الدوري الايطالي لكرة القدم مسابقة الكأس السوبر الايطالية بفوزه على جاره انتر ميلان بطل مسابقة الكأس 2-1 امس السبت على ملعب «عش الطير» في العاصمة الصينية بكين.

وسجل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (60) والغاني كيفن برنس بواتنغ (69) هدفي ميلان، والهولندي ويسلي سنايدر (22) هدف انتر.

وهذه المرة الاولى التي يلتقي فيها الجاران في المسابقة، ونجح ميلان باحراز لقبه السادس والانفراد بالرقم القياسي مقابل خمسة القاب لانتر الذي خاض المباراة السابعة له على التوالي في هذه المسابقة.

وغاب عن تشكيلة مدرب ميلان ماسيميليانو اليغري المدافع الفرنسي فيليب مكسيس المصاب في ركبته، والظهير النيجيري تاي تايوو الموقوف، في حين خاض لاعب الوسط الهولندي ويسلي سنايدر المباراة اساسيا في تشكيلة المدرب جانبييرو غاسبيريني في خضم الحديث عن انتقاله الوشيك الى مانشستر يونايتد بطل انكلترا.

وافتتح «نيراتزوري» التسجيل من ضربة حرة نفذها سنايدر بحرفنة من حدود منطقة الجزاء، ارتدت من القائم وسكنت المقص الايسر لمرمى الحارس كريستيان أبياتي (22).

وبحث ميلان عن التعادل، وصد قائم الحارس البرازيلي جوليو سيزار كرة رأسية للدولي السويدي ابراهيموفيتش (39).

وانتظر «روسونيري» حتى الشوط الثاني كي يعادل، من كرة انطلقت من قدم البرازيلي روبينيو، فروضها الهولندي المخضرم كلارنس سيدورف ولعبها عرضية ليتابعها زلاتان من مسافة قريبة بسهولة داخل الشباك (60).

وتابع بطل الدوري ضغطه، وقلب النتيجة بعد تمريرة من الظهير أباتي، لعبها ذكية البرازيلي الكسندر باتو في القائم الايمن، لكن بواتنغ المتابع سددها في المرمى مانحا ميلان هدف الفوز (69).

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!