أشد تراجع للنفط في شهر بفعل مخاطر اقتصادية تتهدد الطلب

أشد تراجع للنفط في شهر بفعل مخاطر اقتصادية تتهدد الطلب
أخبار البلد -  
أخبار البلد - تراجع النفط أكثر من اثنين بالمئة يوم الخميس لينزل برنت عن أعلى مستوى في أربعة أشهر مع تركيز المستثمرين على خطر أن تنال أزمة الأسواق الناشئة والنزاعات التجارية من الطلب حتى مع تقلص المعروض.

وحذرت وكالة الطاقة الدولية من تنامي المخاطر في الاقتصاد العالمي حتى في ظل شح سوق النفط في الوقت الحالي واتجاه الطلب العالمي على الخام لبلوغ 100 مليون برميل يوميا في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة.

وقالت الوكالة ”مع دخولنا في 2019، فإن مبعث خطر محتملا لتوقعاتنا يكمن في بعض الاقتصادات الناشئة الرئيسية، لأسباب منها تراجع العملات مقابل الدولار وارتفاع تكلفة استيراد الطاقة."

 

وأضافت الوكالة التي مقرها باريس ”إضافة إلى ذلك، هناك خطر على النمو من تصاعد النزاعات التجارية."

وتراجع خام برنت 1.56 دولار أو اثنين بالمئة ليتحدد سعر التسوية عند 78.18 دولار للبرميل. كان خام القياس العالمي سجل يوم الأربعاء 80.13 دولار وهو أعلى مستوى له منذ 22 مايو أيار.

وأغلق الخام الأمريكي الخفيف منخفضا 1.78 دولار أو 2.5 بالمئة عند 68.59 دولار للبرميل.

ومني الخامان القياسيان بأكبر خسارة مئوية لهما في يوم واحد على مدى ما يقرب من شهر.


 
 

 
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية