أسواق الأسهم العالمية تتراجع لأدنى مستوى بـ3 أسابيع

أسواق الأسهم العالمية تتراجع لأدنى مستوى بـ3 أسابيع
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

تراجعت أسواق الأسهم العالمية إلى أدنى مستوياتها في 3 أسابيع خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تواصل المخاوف بشأن النزاع بين أكبر اقتصادين حول العالم.

وتراجع مؤشر "إم.إس.سي.آي" للأسهم العالمية، والذي يتبع الأسهم في 47 دولة حول العالم، اليوم ليسجل أدنى مستوى في نحو 3 أسابيع، وذلك بفعل انضمام البورصات الأوروبية لنظيرتها الآسيوية داخل النطاق السلبي.

ويأتي الهبوط في مؤشرات الأسهم العالمية مع انتظار قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن فرض تعريفات إضافية على السلع الصينية بعد انتهاء فترة التعليق العام والتي كان من المحدد لها أن تنتهي في 6 سبتمبر الجاري.

وفي الوقت نفسه، فإن الجنيه الإسترليني يرتفع قرب أعلى مستوى في خمسة أسابيع مع آمال التوصل لاتفاق بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي بشأن صفقة "البريكست".

وكانت تقارير إعلامية أفادت بأنالرئيس الأمريكيسيفرض تعريفات جديدة على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار كماصرح ترامببأن القرار قريباً جداً كما أبدى استعداده لتعريفات أخرى على واردات فاتورتها تصل لـ267 مليار دولار.

واستهلتمؤشرات الأسهم الأوروبيةتعاملات اليوم على ارتفاع لكنها تحولت للهبوط خلال الجلسة مع هبوط مؤشر "ستوكس 600" بنسبة تزيد عن 0.4% في تمام الساعة 11:54 صباحاً بتوقيت جرينتش.

كما تشير العقود الآجلة لـ"وول ستريت" إلى أن البورصة سوف تستهل تداولات اليوم على هبوط جماعي لكافة المؤشرات مع خسائر تتجاوز 120 نقطة في مؤشر "داو جونز".

من جهة أخرى، سجل الفارق بين عوائد سندات الحكومة الألمانية والإيطالية لآجل 10 سنوات، والذي ينظر إليه كمؤشر للثقة في منطقة اليورو، عند 231 نقطة أساس بانخفاض قدره 60 نقطة أساس عن أعلى قمة مسجلة في الأسبوع الماضي.


شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية