الأمير علي: ندرس منح حق بث مباريات الدوري للتلفزيون الأردني

الأمير علي: ندرس منح حق بث مباريات الدوري للتلفزيون الأردني
أخبار البلد -  

أكد سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن القارة الآسيوية؛ أنه متفائل جدا بمنتخب "النشامى"، موضحا ان نقطة الانطلاق نحو الدور الرابع تبدأ من اربيل العراقية، حيث تقام اولى مباريات المنتخب في الدور الثالث من تصفيات القارة الصفراء المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014.
واضاف سموه في حديثه للاعلاميين اول من أمس، انه وبرغم الظروف، الا ان المنتخب قادر على الوصول الى الدور الرابع من التصفيات رغم صعوبة المجموعة التي تضم الى جانب المنتخب الوطني كلا من العراق والصين وسنغافورة، مشيرا الى التطور الكبير الذي اصاب الكرة السنغافورية، مما يشي بوجود قوة تنافسية في هذه المجموعة.
وقدم سموه التعازي الى اسرة المرحوم زبن الخوالدة، وقدم التهاني للفيصلي بمناسبة فوزه بدرع الاتحاد، وللوحدات بفوزه ببطولة كأس الكؤوس، مشيدا بالروح الرياضية العالية التي تتمتع بها جماهير الكرة الأردنية ووقوفهم خلف المنتخبات الوطنية التي وصلت الى مستويات مميزة على صعيد القارة الآسيوية. 
البنية التحتية للأندية
وأشار سموه إلى أن الدراسة التي سيتم مناقشتها بعد شهر رمضان المبارك، تشمل البنية التحتية للأندية من حيث إنشاء الملاعب، بما يضمن استمرارية البطولات، بدون التوقف بسبب صيانة الملاعب، بما يخدم الكرة الأردنية، مشيرا إلى توسيع قاعدة الأكاديميات ضمن الاهتمام بقطاعات الناشئين الذين هم عماد المستقبل.
النقل التلفزيوني
ولم يخف سموه امتعاضه من عدم النقل التلفزيوني لمباريات درع الاتحاد ومباراة كأس الكؤوس من قبل قناة الجزيرة الرياضية، بصفتها الناقل الحصري للدوري الأردني، طالبا من نائبه محمد عليان دراسة منح حقوق البث للتلفزيون الأردني، حيث إن اتفاقية بث مباريات الدوري تنتهي الموسم الحالي، بعدما اشار مدير الدائرة الرياضية في التلفزيون الأردني الزميل محمد قدري الى قدرة واستعداد التلفزيون بث مباريات الدوري والدخول في مناقشات وعروض مع اتحاد الكرة، لضمان بث مباريات دوري المحترفين على الهواء مباشرة.
الأمير علي لن يترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي
وعن نية سموه للترشح لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي، قال سموه: انه لن يترشح لهذا المنصب، مؤكدا أنه سيقف الى جانب الافضل من المرشحين لهذا المنصب بما يخدم الكرتين الأردنية والآسيوية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه سيركز جهده في الايام المقبلة على إيجاد افضل اشكال الدعم للعرب بشكل عام وللأردن بشكل خاص، بما ينعكس ايجابا على تطور الكرة الأردنية.
وطالب سموه ايضا ضرورة توجيه الحكومة من خلال الاعلام ومجلس النواب والشركات الأهلية، لضرورة توفير كل اشكال الدعم المالي لقطاع كرة القدم بما يخدم كافة شرائح المجتمع الأردني.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!