تجارة الخدمات ترتفع في الصين 9.9 بالمائة خلال 7 أشهر

تجارة الخدمات ترتفع في الصين 9.9 بالمائة خلال 7 أشهر
أخبار البلد -   اخبار البلد - سجلت تجارة الخدمات في الصين رقما قياسيا جديدا في الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، لتصل إلى 2.98 تريليون يوان (نحو 436 مليار دولار) بارتفاع نسبته 9.9% على أساس سنوي.

وقالت وزارة التجارة الصينية في بيان لها اليوم، إن صادرات الخدمات زادت بنسبة 14.6% لتبلغ 987.5 مليار يوان (144.5 مليار دولار)، في حين نمت واردات الخدمات بـ 7.7% لتصل إلى 1.99 تريليون يوان (291 مليار دولار)، ما أدى إلى عجز بأكثر من تريليون يوان (146 مليار دولار).

وأضافت الوزارة أن تجارة الخدمات احتلت 15.1% من إجمالى التجارة الخارجية الصينية في الشهور السبعة الأولى، بزيادة 0.1 نقطة مئوية على أساس سنوي. وارتفعت تجارة الخدمات الناشئة مثل الاتصال والتأمين، بنسبة 20.3% على أساس سنوى في الفترة بين كانون ثاني وحزيران ، بزيادة 10.4 نقطة مئوية عن معدل نمو قطاع الخدمات.

وأرجع لى يوان المسؤول في وزارة التجارة، سبب النمو العالي إلى النمو الاقتصادي المستقر والإيجابي في البلاد، علاوة على الدعم السياسات الحكومية للقطاع.
ويشير مصطلح تجارة الخدمات إلى بيع وتسليم منتجات غير ملموسة مثل النقل والسياحة والاتصالات والبناء والإعلان والحوسبة والمحاسبة
 
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية