عجز الميزان التجاري الأمريكي يقفز 10% بفعل الواردات القياسية

عجز الميزان التجاري الأمريكي يقفز 10 بفعل الواردات القياسية
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

قفز عجز الميزان التجاري في الولايات المتحدة بنحو 10% خلال شهر يوليو الماضي، بفعل تسجيل الواردات الأمريكية مستوى قياسياً.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب التحليل الاقتصادي بالولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، أن العجز التجاري للسلع والخدمات ارتفع إلى 50.1 مليار دولار خلال يوليو الماضي مقارنة بالعجز المسجل في يونيو السابق له بعد التعديل والبالغ 45.7 مليار دولار.

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن يرتفع عجز الميزان التجاري الأمريكي إلى 50.2 مليار دولار خلال شهر يوليو.

وترجع الزيادة في العجز التجاري الأمريكي إلى ارتفاع الواردات بنسبة 0.9% خلال يوليو لتصل إلى مستوى قياسي عند 261.2 مليار دولار.

في حين تراجعت الصادرات بنحو 1% إلى 211.1 مليار دولار، على الرغم من أنها تقف بالقرب من أعلى مستوى على الإطلاق.

وتوضح البيانات أن صادرات فول الصويا زادت بنسبة 43% خلال أول 7 أشهر من 2018 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتسجل 18.8 مليار دولار.

وبلغ العجز التجاري للسلع والخدمات الأمريكية 338 مليار دولار خلال أول 7 أشهر من العام الجاري مقارنة بعجز قدره 316 مليار دولار مسجل خلال الفترة المماثلة من العام الماضي، وفقاً للبيانات.

وبحلول الساعة 12:38 مساءً بتوقيت جرينتش، استقرت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة ليسجل اليورو 1.1583 دولار.


شريط الأخبار أهم (20) مؤشّراً لإصابات العمل في الأردن.! أسعار الذهب في الاردن الأحد إتحاد العمال: توفير متطلبات السلامة والصحة المهنية من الحقوق العمالية المكفولة بدء الامتحان العملي لطلبة الشامل للدورة الربيعية غدا كناكريه: موجودات استثمار اموال الضمان تتجاوز حاجز ال 15 مليار دينار نهاية الربع الأول من عام 2024 تامر غزالة مديراً عاماً في كابيتال بنك روسيا تتقدم في (6) قرى وتقصف منشآت الطاقة في أوكرانيا إعلام إسرائيلي يكشف كواليس المفاوضات تجارة عمان : مكافحة آفة المخدرات واجب وطني وفيات الأردن اليوم الأحد 28/4/2024 جامعة البلقاء التطبيقية : غدا الاثنين بدء الامتحان العملي لطلبة الشامل للدورة الربيعية لعام 2024م تجدد سقوط الأمطار في مناطق متفرقة... حالة الطقس ليوم الأحد تحطم سيارة وزير تربية وتعليم الاحتلال في القدس فتى في المستشفى وحالته سيئة بسبب لدغة أفعى 252.8 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للربع الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 17% تفاصيل تقشعر لها الابدان في الاردن .. أب يقتل ابنته المطلقة حرقا المركزية للتجارة والمركبات" تزوّد أمانة عمّان الكبرى ب 48 حافلة من نوع "كينغ لونغ القسام تعرض مشاهد لأسرى يبكون ويتوسلون لنتنياهو... والإسرائيليون يهددون حكومتهم الإعلان عن تطورات الحالة الصحية للوزير المتطرف بن غفير أمانة عمان تعلن حالة الطوارئ المتوسطة