انخفاض برنت وارتفاع المشتقات النفطية في شهر آب

انخفاض برنت وارتفاع المشتقات النفطية في شهر آب
أخبار البلد -   اخبار البلد - شهدت أسعار خام برنت في شهر آب، انخفاضا بنسبة 6ر2 بالمئة مقارنة بمعدل سعره المسجل في تموز الماضي، اذ انخفض من 3ر74 دولارا للبرميل الى 4ر72 دولار.

ورغم هذا الانخفاض في سعر خام برنت، الا أنه لم ينعكس على أسعار المشتقات النفطية التي ارتفعت بنسب مختلفة. إذ ارتفع معدل السعر العالمي لمادة البنزين اوكتان 90 من 0ر688 دولار للطن في شهر تموز الماضي الى 3ر698 دولار في شهر آب، وبنسبة ارتفاع بلغت 5ر1 بالمئة، فيما ارتفع معدل سعر البنزين اوكتان 95 من 0ر709 دولار للطن الى 7ر722.

من جانب آخر، ارتفع معدل سعر الديزل من 6ر646 دولارا للطن الى 8ر654 دولار لشهر آب، وبنسبة ارتفاع بلغت 3ر1 بالمئة. في حين انخفض معدل سعر الكاز من 7ر694 الى 2ر690 دولار للطن وبنسبة انخفاض بلغت 6ر0 بالمئة.

من ناحية أخرى، ارتفع معدل سعر الغاز البترولي المسال من 3ر566 دولار للطن الى 3ر591 دولار لشهر آب وبنسبة ارتفاع بلغت 4ر4 بالمئة.

ويعتمد تسعير المشتقات النفطية في الاردن على معدل أسعار المشتقات النفطية خلال الشهر السابق.
 
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية