المكتب الموحد للتأمين يباشر أعماله من داخل جسر الملك الحسين

المكتب الموحد للتأمين يباشر أعماله من داخل جسر الملك الحسين
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
باشر المكتب الموحد للتأمين مطلع الاسبوع الحالي أعماله من داخل جسر الملك الحسين في الشونة الجنوبية تسهيلا على زائري وضيوف المملكة وممثلي المؤسسات والهيئات الدبلوماسية والمنظمات التطوعية التي تعمل داخل الاراضي الفلسطينية ورجال الأعمال وممثلي السلطة الفلسطينية والمؤسسات والهيئات التابعة لها.
ويأتي افتتاح المكتب تنفيذا لتعليمات مكتب التامين الالزامي الموحد رقم 6 لسنة 2011 وتعديلاتها ونص المادة (12) منها بالزام المكتب الموحد بانشاء مكاتب موحدة في جميع مراكز الترخيص في المملكة وجميع المراكز الحدودية وحيثما لزم الأمر.
كما يعمل المكتب على حماية أموال وممتلكات المواطنين الاردنيين من خلال ضمان وجود وثائق تأمين الزامي وفقا للتشريعات المعمول بها في المملكة لتغطية المسؤولية المدنية لمالكي وسائقي المركبات التي تسير على الطرقات الاردنية.
يذكر أن مكتب التأمين الإلزامي الموحد التابع للاتحاد الاردني لشركات التامين هو الجهة الوحيدة المخولة بإصدار وثائق التأمين الإلزامي من الجهات الحكومية سواء في كافة مكاتب الترخيص أو المنافذ الحدودية، ويتبع للإتحاد الأردني لشركات التأمين 33 مكتبا منها 22 مكتبا في محافظات المملكة في مراكز الترخيص والمركز الرئيسي في عمان و 11 مكتب في جميع المنافذ والمعابر الحدودية البرية للمملكة.
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية