ارتفاع رصيد المملكة من الذهب لنهاية تموز

ارتفاع رصيد المملكة من الذهب لنهاية تموز
أخبار البلد -  
أخبار البلد - ارتفع رصيد البنك المركزي الأردني من الذهب بمقدار 210466 أونصة لنهاية تموز من العام الحالي ليصل إلى 5ر1 مليون أونصة حسب أحدث بيانات للبنك المركزي الأردني.

ومن حيث القيمة، فقد ارتفع 9ر11 بالمئة إلى حوالي 1314 مليون دينار لنهاية تموز من العام الحالي مقارنة مع 1174 مليون دينار للفترة ذاتها من 2017.

وتزن أونصة الذهب حوالي 15ر32 غرام وتتكون من الذهب الخالص وبنسبة نقاء 996 جزءا من 1000 جزء.
و اظهرت البيانات ان الاحتياطات الأجنبية لدي البنك المركزي بلغت 10 مليارات و848 مليون دينار لنهاية شهر تموز من العام الحالي.

وشكل النقد والأرصدة والودائع الجاهزة الحجم الأكبر من هذه الموجودات بقيمة 5ر4344 مليون دينار، والسندات والأذونات 7ر4023 مليون دينار.
 
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية