القواسمي: ضعف القوة الشرائية للمواطن في عيد الاضحى

القواسمي: ضعف القوة الشرائية للمواطن في عيد الاضحى
أخبار البلد -  
أخبار البلد - قال ممثل قطاع الألبسة والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن أسعد القواسمي ان موسم عيد الأضحى لهذا العام اقل نشاطا مقارنة بالاعوام السابقة وذلك لضعف القوة الشرائية بشكل ملحوظ وتداخل المواسم لدى المواطن الذي يعاني من ميزانيه ضعيفة .

واشار  ان موسم الاعياد والتحضير له من مأكل واضاحي وايضا موسم المدارس هو الاهم بالنسبه لسلم الأولويات لدى الاسره وهذا الامر ارهق الأسر واضعف الطلب على الالبسة والاحذية .

وبين ان الاسواق اشتكت من عدم وجود قوة شرائية خارجية (التسوق السياحي ) لعدم قدره التاجر الاردني من منافسة الأسواق المجاورة لوجود ضرائب ورسوم جمركيه اقل من الاردن وان الضرائب والرسوم تصل في الاردن إلى 48 بالمائة على البيان المستورد الجمركي وهي الأكثر إقليميا وعربيا.

واوضح ان ضعف القوة الشرائية ادى إلى لجوء التاجر إلى عمل تنزيلات وتخفيضات عالية وصلت إلى 70 بالمائة في بعض المحال التجارية للخروج من تراكم البضائع قبل نهايه الموسم ولتسديد الالتزامات المالية الداخلية للتجار والخارجية للمصانع في الدول الموردة.
 
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية