لا زيادة ضريبية على القطاعات التي تعكس الزيادة على الأفراد كالبنوك

لا زيادة ضريبية على القطاعات التي تعكس الزيادة على الأفراد كالبنوك
أخبار البلد -   اخبار البلد 
 
قال مسؤول حكومي لقناة المملكة إنّ مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد «لن يزيد قيمة الضريبة على القطاعات التي قد تعكس هذه الزيادة على الأفراد، كالبنوك، لحماية الفئات التي تتعامل مع هذه القطاعات».
وأوضح أنّ صيغة مشروع القانون «ابتعدت قدر الإمكان عن القطاعات التي تمسّ الأفراد بشكل مباشر أو غير مباشر، وراعت إلى حدّ كبير البعدين الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين».
وأضاف أنه من المرجح عرض مشروع قانون ضريبة الدخل على مجلس الوزراء لمناقشة أسبابه الموجبة خلال أيام، لتتمّ إحالته إلى ديوان التشريع والرأي، الذي بدوره سيقوم بنشره على الموقع الإلكتروني لمدّة 10 أيّام لإبداء الرأي حوله، قبل إعادته إلى مجلس الوزراء ليقرّه بشكله النهائي ويحيله إلى مجلس النوّاب وفق الأصول الدستوريّة.
وبيّن أنّ مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد «لا يرتّب أعباء جديدة على الفقراء والمحتاجين وذوي الدخل المتدنّي»، مشيراً إلى أنّ قيمة الإعفاءات التي يمنحها القانون للأفراد والمعالين شملت شريحة محدودي الدخل، وهي أعلى من الإعفاءات التي تضمّنها مشروع القانون السابق الذي تمّ سحبه.
وأشار المسؤول الى أنّ مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد لا يرتّب ضرائب على شريحة المتقاعدين المدنيين والعسكريين.
وأضاف المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أنّ الحوار حول مشروع قانون الضريبة لا زال مستمرّاً، وسيتواصل طيلة المراحل الدستوريّة لإقرار مشروع القانون.
وأكّد المسؤول أنّ الحكومة منفتحة على جميع الآراء، وستدرسها باهتمام قبل إقرار مشروع القانون بشكله النهائي وإحالته إلى مجلس النوّاب وفق الأصول الدستوريّة. ( المملكة)
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية