ارتفاعات جديدة على أسعار الأسمنت اعتبارا من اليوم

ارتفاعات جديدة على أسعار الأسمنت اعتبارا من اليوم
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

اكد رئيس جمعية تجار الاسمنت الاردنية منصور البنا ان مصانع الاسمنت العاملة في المملكة قررت امس رفع اسعار مادة الاسمنت محليا بواقع 16 دينارا للطن اعتبار من اليوم السبت، بحيث يصبح سعر طن الاسمنت من ارض المصنع على الاسعار الجديدة حول81 دينارا للطن شاملا الضريبة العامة على المبيعات، في حين كان سعره سابقا حول 65 دينارا للطن من ارض المصنع.

وكانت مصانع الاسمنت قد رفعت اسعار مادة الاسمنت في السوق المحلي خلال الشهر الماضي بواقع 30 دينارًا للطن الواحد من ارض المصنع، حيث اصبح يباع من ارض المصنع بواقع 65 دينارا للطن الواحد، في حين كان سعره سابقا لا يزيد عن 35 دينارا للطن، وذلك من كافة شركات ومصانع الاسمنت العاملة في المملكة والبالغ عددها خمسة مصانع والمقدرة طاقتها الانتاجية بحوالي 27 الف طن يوميا.
وقال البنا في تصريح لـ «الدستور» : بقيام مصنعين امس الجمعة بابلاغ التجار قرارها بالارتفاعات الجديدة التي ستطرأ على سعر المنتج اعتبارا من صباح اليوم السبت.
وقال ان حجة المصانع برفع الاسعار حاليا هي الخسائر الكبيرة التي تكلفتها سبقا، خاصة وان مادة الاسمنت سجلت مع بدايات العام الحالي انخفاضا كبيرا على الاسعار مما احدث فروقات على الاسعار بنسب كبيرة مقارنة باسعارها التي كانت عليها في العام الماضي والتي كانت حول 95 دينارا للطن من ارض المصنع.
وبين ان سعر طن الاسمنت سيصل الى المشاريع على الاسعار الجديدة بنحو 91 دينارا للطن، في حين كان سعره في السابق حول 75 دينارا للطن.
وقال ان معدلات السحب اليومية الحالية لا تزيد عن 4 الاف طن يوميا من كافة المصانع وهي اقل من مستوياتها بكثير للاعوام السابقة لذات الفترة، مشيرا ان تراجع حجم المشاريع واحجام المستثمرين في قطاع الاسكان عن فتح مشاريع اسكانية جديدة قلل من معدلات الطلب اليومية الحالية الى دون مستوياتها للفترة نفسها من الأعوام السابقة.

 
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية