دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم ينطلق يوم الجمعة المقبل

دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم ينطلق يوم الجمعة المقبل
أخبار البلد -  

 



تبدأ منافسات دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم يوم الجمعة المقبل, بمشاركة 12 فريقا في بطولة الدوري التي تعد أسخن بطولات الكرة في الموسم الحالي في ظل المنافسة القوية بين الفرق التي اعلنت جاهزيتها من خلال بطولة الدرع حيث تبدو المنافسة على اللقب ساخنة وليست سهلة بين الوحدات والفيصلي وشباب الاردن وسباقا محموما للبقاء في الاضواء ومربع الكبار والهروب من دائرة الخطر في وقت مبكر وتاليا استعراض لاستعدادات الفرق قبل أيام من انطلاق منافسات الدوري.
الوحدات: الاحتفاظ باللقب
 يسعى الى الاحتفاظ بلقب دوري المحترفين وتعويض لقب درع الاتحاد بعد ان تعاقد مع الجهاز الفني بقيادة المدير الفني السوري محمد قويض لقيادة الفريق في الموسم الجديد الذي بدا مشواره مؤخرا بمشاركة عدد من اللاعبين القدامى والشباب الذين شاركوا في بطولة الدرع بغياب لاعبي المنتخب الوطني للمشاركة في تصفيات كاس العالم اضافة الى غياب رافت علي الذي احترف مع الكويت الكويتي وعبد اللطيف البهداري مع شباب الخليل في الوقت الذي جددت فيه الادارة التعاقد مع شلباية والسباح والحويطي وقنديل.
ونجحت الادارة في التعاقد مع بشار بني ياسين وعبد الله ذيب الى جانب ظهوراكثرمن لاعب شاب وفي مقدمتهم منذر ابو عمارة.
 الفيصلي: عودة قوية
ينظر الفيصلي الى الموسم الجديد باهمية كبيرة والعودة الى الانجازات والالقاب بعد ان خطف لقب الدرع قبل ايام ان نجحت الادارة في تعيين المدير الفني العراقي ثائر جسام وتعزيز الفريق بلاعبين مميزين احمد هايل ومهند محاومة ومحمد نائل ورائد النواطير والتجديد لعدد من اللاعبين لذين شاركوا في الموسم الماضي وعودة الكبار حسونة الشيخ ومؤيد ابوكشك وحاتم عقل وشريف عدنان حيث بات الفريق بتحقيق الالقاب التي عاد البها من بوابة الدرع.
 شباب الاردن: البقاء في الاجواء
باشر استعداداته في وقت مبكر بعد التعاقد مع المدير الفني السوري عماد دحبور الذي قاد الفريق الى نهائي الدرع وحل وصيفا وكذلك استقدام لاعبين جدد نبيل ابوعلي وعوض راغب ومحمود ابو عريضة ومحمد الحموي وعاطف جنيات الى جانب القدامى حيث يسعى الجهاز الفني الى المنافسة بقوة على الالقاب في ظل ان الفريق يضم نخبة مميزة من اللاعبين الشباب الذين خطفوا بطولةالشباب عن جدارة واستحقاق وظهروا في بطولة الدرع وهم خضر وزهران والنبر.
 البقعة: مقعد بين الكبار
عزز الفريق بصفوفة بعدد من اللاعبين وفي مقدمتهم مصطفى شحدة ومحمد ناجي وفادي شاهين ويزن شاتي والحارس انس الطريفي الى جانب اللاعبين الشباب الذين اثبتوا حضورهم في الموسم الماضي مع اصحاب الخبرة حيث تسعى الادارة الى البحث عن موقع متقدم بعد ان حل الفريق ثالثا في محموعته بدرع الاتحاد بقيادة الجهاز الفني المحلي الذي يضم المدير الفني خضر بدوان والمدرب خليل ابو السيد ومدرب الحراس خالد عبد الفتاح.
 المنشية: تكرار المشهد
يبحث الفريق عن مواصلة الانطلاقة القوية التي بداها الموسم وحقق نتائج مميزة في البطولات كافة بعد ان ظهر بصورة غير متوقعة في الدرع لذا عززت الادارة الفريق بلاعبين لديم الخبرة وفي مقدمتهم اشرف شتات وعلي ذيابات اضافة الى اللاعبين القدامى الذين كان لهم دور كبير في احراز النتائج بقيادة المدير الفني فارس الشديفات.
 العربي: العودة الى الماضي
يتطلع الفريق الى الاعلان عن انطلاقة جديدة وعكس الصورة الحقيقة عن الفريق والابتعاد عن دائرة الخطر كما حدث في المواسم بعد ان اسندت الادارة المهمة للمدرب احمد صبح الذي نجح في قيادة الفريق اكثر من مرة قي ظل وجود عناص مميزة امثال احمد الحتاملة وسعيد مرجان ومحمود البصول.
-كفرسوم: اعادت الادارة هيكلة الفريق مع نهاية الموسم الماضي الذي شهد في احتفاظ الفريق بمقعده للموسم الجديد في اللحطات الاخيرة حيث حيث دفعت بالعديد من اللاعبين الجدد امثال خالد قويدر والسقار لتعزيز الفريق بحثا عن انطلاقة جديدة. وطي صفحة الدرع جراء الخسارات الثقيلة رغم تأهل الفريق الى نصف النهائي.
 الرمثا: صورة جديدة
ظهر فريق الرمثا بصورة جديدة في هذا الموسم بعد ان عززت الادارة الفريق بلاعبين مميزين امثال سامي ذيابات وعمر غازي الى جانب التعاقد مع المدرب العراقي عادل يوسف الذي ابدى ارتياحه لانتظام اللاعبين في التدريبات والنتائج التي سجلوها في بطولة درع الاتحاد .
 الجزيرة: الحنين الى الماضي
رغم ان الفريق فقد عدد من عناصره المميزة الا ان المدرب خالد عوض نجح في ايجاد توليفة من اللاعبين الشباب واصحاب الخبرة وكان لهم حضورا في الدوري الماضي لكنهم يتطلعون الى تقديم اقوى العروض واثبات الذات بعد ان قدم الفريق اداء جيدا في بطولة الدرع وحقق نتائج ايجابية.
 اليرموك: البحث عن الذات
 حافظ الفريق على معظم عناصره التي لعبت في الدوري في ظل تواجد المدرب خلدون عبد الكريم الذي نجح في قيادة الفريق وسجل حضورا طيبا امام الفرق الكبيرة في الموسم الماضي الا ان الفريق ظهر بصورة غير متوقعة في الدرع ولم يحقق سوى الفوز على الجليل.
وتحاول الادارة الى دعم صفوف الفريق بلاعبين جدد من اجل العودة الى الانتصارات والبقاء مع الكبار.
الجليل: طموح كبير
الوافد الجديد يتطلع الى حجز مقعده بين الكبار لموسم اخر بعد ان صعد للاضواء مجددا بعد غياب طويل حيث اسندت الادارة المهمة للمدرب جبار حميد الى جانب التعاقد مع لاعبين جدد مع الاحتفاظ بالقدامى الذين ساهموا بالصعود حيث تسعى الادارة الى مواصلة الدعم للفريق من اجل الابتعاد عن دائرة الخطر من البداية التي شهدت انطلاقة جيدة في بطولة الدرع وسجل نتائج ايجابية.
ذات راس: اصرار على الحضور
الوافد الجديد لدوري الاضواء احتفظ بمدربه السوري الذي صعد معه الى دوري المحترفين كما تم دعم الفريق بلاعبين جدد من اجل البحث عن بطاقة البقاء في الاضواء ومن ثم المنافسة على مواقع متقدمة على سلم الترتيب بعد ان ظهر بصورة طيبة في الدرع وحقق نتائج مميزة امام العربي والبقعة.
الجولة الاولى
نطلق في الساعة العاشرة والنصف من مساء يوم الجمعة المقبل منافسات بطولة دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم, حيث يلتقي الجمعة شباب الاردن مع كفرسوم والجليل مع الفيصلي ويلتقي السبت الرمثا واليرموك والبقعة مع العربي ويلعب الاحد المنشية مع الجزيرة والوحدات مع ذات راس وتستمر منافسات مرحلة الذهاب يوم السبت 26 تشرين الثاني المقبل, وهو موعد القمة التي ستجمع بين فريقي الوحدات والفيصلي في ستاد الملك عبدالله الثاني, في حين سيبدأ الوحدات +حامل اللقب; مشوار المنافسة بمواجهة الوافد الجديد ذات راس, بينما يلعب الفيصلي +الوصيف; مع الجليل الوافد الآخر إلى دوري المحترفين.0

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!