الحكومة تعتزم شراء 120 الف طن قمح اليوم

الحكومة تعتزم شراء 120 الف طن قمح اليوم
أخبار البلد -  
اخبار البلد-

تشتري وزارة الصناعة والتجارة والتموين اليوم الاربعاء 120 الف طن قمح، في اطار مساعيها لتعزيز مخزون المملكة من الحبوب، وستشتري الوزارة الكميات حسب افضل عروض الأسعار المقدمة.
ويأتي شراء الحبوب في اطار سياسة الوزارة الهادفة الى الاحتفاظ بمخزون كاف من هذه المواد الاستراتيجية بما يغطي احتياجات المملكة لاطول فترة ممكنة، حيث ان القمح الذي يتم استيراده يتميز بمواصفات جودة عالية وهي من افضل الانواع في العالم حيث يتم شراؤه من مناشئ مختلفة
واكدت الوزارة انه بناء على الاجتماعات التي عقدتها مع نقابة أصحاب المخابز وتم خلالها بحث واقع التحديات التي تواجه قطاع المخابز فقد اتخذت الوزارة عدة اجراءات في دعم هذا القطاع وبما يسهم بتعزيز استمرارها في عملها كالمعتاد في كافة مناطق المملكة.
وفي هذا الاطار فقد أوعز وزير الصناعة والتجارة والتموين د . طارق الحموري بمتابعة تنفيذ قرارات الوزارة في كافة المديريات فيما يتعلق بعدم السماح لغير المخابز بإنتاج وبيع الخبز للمواطنين وخاصة محلات المعجنات والمطاعم واتخاذ كافة الاجراءات الرادعة بحق المخالفين.
واكد الوزير أهمية الالتزام بقرارات الوزارة الصادرة سابقا فيما يتعلق بإنشاء المخابز الجديدة او تطوير المخابز القائمة وحسب التعليمات الصادرة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخابز المخالفة التي قامت بالتطوير والتغيير او الانشاء دون الموافقة المسبقة من الوزارة والنقابة.
وقا إن فرق الرقابة المختصة في الوزارة ستقوم بحملات رقابة مكثفة للتأكد من الالتزام بقراراتها المتعلقة بقطاع المخابز وضمان عدم انتاج الخبز الا من خلالها وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

 
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية