روسيا: الدولار يفقد مكانته كعملة عالمية

روسيا: الدولار يفقد مكانته كعملة عالمية
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

قال وزير الخارجية في روسيا إن دور الدولار الأمريكيكعملة عالمية آخذ في التراجع، مؤكداًأن بلاده بدأت في بحث طرق لاستخدام العملاتالمحلية لتسوية المعاملاتالتجارية مع تركيا ودول أخرى.

وأضاف "سيرجي لافروف" على هامش زيارته لتركيا اليوم الثلاثاء إن إساءة استخدامدور الدولار الأمريكي كعملة احتياطي عالمية سوف تتسببعلى مدار الوقت في إضعافه، نقلاً عن وكالة "تاس" الروسية.

وأشار إلى أن دول أخرى "حتى التي لاتتعرض إلى عقوبات اقتصادية أمريكية" سوف تذهب بعيداً عن الدولار "فقط لتكون في الجانب الآمن وتعتمد على شركاء أكثر موثوقية".

وتابع أن دراسة استخدام العملة الوطنية في العمليات التجارية المتبادلة أصبح منذ عدة سنوات إحدى المهام التي يقوم بها رئيسا تركيا وروسيا.

وشدد "لافروف" أن عمليات مماثلة حدثت مع حكومات أخرى مثل إيران، "وليس تركيا وإيران فقط نحن نرتب وبالفعل بدأنا ننفذ مدفوعات بالعملات المحلية مع حكومة الصين".


شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية