مصر والبرازيل يقتربان من الدور الثاني

مصر والبرازيل يقتربان من الدور الثاني
أخبار البلد -  

 


 




تابع منتخب مصر تألقه في كاس العالم للشباب لكرة القدم المقامة حاليا في كولومبيا لغاية 20 اب الحالي، وخطا خطوة كبيرة نحو التأهل الى الدور الثاني اثر تغلبه على بنما 1-صفر امس الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.

على ملعب «متروبوليتانو روبرتو ميلينديز» في بارانكيا، حقق الفراعنة فوزهم الاول في البطولة بعد تعادلهم مع البرازيل حاملة اللقب 4 مرات في الجولة الاولى.

وتدين مصر بفوزها الى احمد حجازي الذي سجل هدف المباراة الوحيد بكرة راسية اثر ركلة حرة في الدقيقة 67.

ورفعت مصر رصيدها الى اربع نقاط من مباراتين بفارق الاهداف خلف البرازيل التي هزمت النمسا 3-صفر، في حين تلقت بنما خسارتها الاولى وتجمد رصيدها عند نقطة واحدة.

وباتت مصر والبرازيل بحاجة لنقطة واحدة من مباراتيهما الاخيرتين في الدور الاول امام النمسا وبنما على التوالي كي يضمنا بطاقتي التأهل الى الدور الثاني.

وجاء الشوط الأول حذرا من الطرفين على رغم الافضلية المصرية، لكن مهاجمي الفراعنة فشلوا في تشكيل خطورة كبيرة على الحارس البنمي لويس ميخيا.

وسنحت فرص عدة لمحمد حمدي ومحمد صلاح لكن ميخيا حافظ على نظافة شباكه في الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب المصري سيطرته واهدر محمد صلاح فرصة افتتاح التسجيل، الى ان حول احمد حجازي برأسه ركلة حرة من حافة المنطقة ليسجل هدف الفوز المصري (67).

وكادت بنما تسجل هدف التعادل عندما قام البديل الان هرنانديز بمجهود فردي تخطى فيه ثلاثة مدافعين ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة ذهبت فوق العارضة (73)، لتنتهي المباراة بفوز مصري ثمين.

وقال مدرب مصر ضياء السيد بعد اللقاء: «انا سعيد بما قمنا به خصوصا في الشوط الثاني. في الشوط الأول كنت مستاء من اللاعبين لأنهم سيطروا على الكرة بيد انهم أهدروا العديد من الفرص. كنت أريدهم أن يلعبوا كما فعلوا أمام البرازيل ولم أكن أريدهم أن يتراجعوا».

وتابع: «انا سعيد جدا لان هذا الفوز يضعنا بنسبة 90 بالمئة في الدور الثاني. أعتقد أن منتخب بنما احترمنا بشكل مبالغ به خصوصا بسبب الطريقة التي لعبنا بها أمام البرازيل. لقد كانوا خائفين وسمحوا لنا بالسيطرة على الكرة. أتمنى أن يتبعنا جمهور بارانكيا الرائع إلى كارتاخينا، سأدفع لهم لقاء ذلك».

اما الفريدو بوياتوس مدرب بنما، فقال: «في الشوط الأول كانت الأمور تسير بشكل جيد. لقد كنا نعلم بأن منتخب مصر قوي جدا حيث لعب على الأجنحة ولهذا أشركت لاعبين مدافعين أكثر. لكن في الشوط الثاني حاولنا إضافة المزيد إلى الهجوم ولم ينجح الامر. لم تشكل فرصنا عن طريق الركلات الثابتة خطورة كما كنا نتوقع».

وفي المجموعة عينها، حققت البرازيل فوزا كبيرا على النمسا 3-صفر، لترفع رصيدها الى اربع نقاط في الصدارة.

وسجل هنريكي (37) وفيليبي كوتينيو (52 من ركلة جزاء) وويليان (63) الاهداف.

وفي المجموعة السادسة، انتهت مباراة القمة بين الارجنتين وانكلترا بالتعادل السلبي على ملعب «اتاناسيو جيراردوت» في ميدايين، فرفعت الارجنتين، حاملة اللقب 6 مرات، رصيدها الى اربع نقاط في الصدارة، في حين حصلت انكلترا على نقطتها الثانية.

وعلى الرغم من الفرص العديدة التي صنعها كلا المنتخبين، إلا أن النتيجة بقيت سلبية حيث فشل اللاعبون في تسجيل أي هدف ليتقاسم المنتخبان نقطة من اللقاء.

وعوضت المكسيك خسارتها الاولى امام الارجنتين، وهزمت كوريا الشمالية بطلة اسيا 3-صفر في المجموعة عينها.

وسجل ري يونغ تشول (45+1 خطأ في مرمى منتخب بلاده) وتوفيق غوارتش (54) ودييغو دي بوين (90+4) الاهداف.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!