أسعار الذهب تتراجع ويتجه لتسجيل خسائر للأسبوع الخامس على التوالي

أسعار الذهب تتراجع ويتجه لتسجيل خسائر للأسبوع الخامس على التوالي
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

هبطت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة تزامناً مع قوة الدولار الأمريكي وقبيل بيانات اقتصادية، ويتجه المعدن نحو تسجيل خسائر للأسبوع الخامس على التوالي.

وبحلول الساعة 7:55 صباحاً بتوقيت جرينتش تراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنحو 0.4% إلى 1215.40 دولار للأوقية.

كما هبط سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر عند 1207.94 دولار للأوقية بنسبة انخفاض 0.4%.

وخلال تلك الفترة ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.6% إلى 96.078 وهو أعلى مستوى في 13 شهراً.

ويأتي صعود العملة الأمريكية تزامناً مع هبوط حاد في باقي العملات حيث تراجع اليورو أدنى 1.15 دولار، مع مخاوف أن تتأثر البنوك الأوروبيةبالتراجع الحادالذي تشهده الليرة التركية.

كما هبط الروبل الروسيعند أدنى مستوى في عامينمع تطبيق عقوبات أمريكية ضد حكومة موسكو، وخلال تلك الفترة وصلت إلى مستوى 66.8423 روبل أمام الدولار.

ومن المقرر أن يتم الإعلان في وقت لاحق من اليوم بيانات التضخم في الولايات المتحدة.


شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية