تحسن المؤشرات السياحية خلال أول 7 أشهر من العام الحالي

تحسن المؤشرات السياحية خلال أول 7 أشهر من العام الحالي
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

اظهرت ارقامُ وزارةِ السياحة والاثار وجودَ تحسنٍ في المؤشرات خلالَ السبعةِ أشهرٍ الاولى من العام الحالي.

واذا ما تمت مقارنُتها مع ذاتِ الفترة من العام الماضي، نجدُ ارتفاعاً في إجمالي زوارِ المملكة بنسبةِ 9.3% ليصل الى 2.8 مليون زائر.

الجزء الاكبر من الزوار كانوا من سياحِ المبيت وهم الذين يقيمون في المملكة اكثر من يوم حيثُ بلغ عددهم 2.4 مليون سائح بزيادة نسبتها 9.5% عن ذات الفترة من العام الماضي.

والجزء الاخر من الزوارِ كان لزوارِ اليوم الواحد والذي حققَ ايضا ارتفاعاً ولكن بنسبة اقل بلغت 7.8%.

السياح الذين زاروا المملكة للمبيت اكثر من ليلة كانوا من جنسياتٍ مختلفة، واعلى نسبة زيادة بلغت 30% من سياحِ الدولِ الاوروبية , حيثُ بلغ عددهم في اول سبعةِ اشهرٍ من العام الحالي 268.4 الف.

وثانيا جاء سياح الدول الامريكية بنسبةِ زيادةٍ بلغت 21%،وثالثا من دول اسيا بنسبة 19.4%،ثم جاءت دول الخليج العربي بنسبة زيادة 18.9% وبعدد سياح 545 الف،

ومن الدول الافريقية بلغت نسبة الزيادة 15.9% وبعدد زوار بلغ 13 الف سائح، واقل نسبة من الدول العربية الاخرى وبنسبة 10.8%.

في حين تراجع عدد زوار المملكة من الاردنيين المقيمين بالخارج بنسبة 4% وبلغ عددهم لنهاية تموز 790 ألفا مقارنهً مع اول سبعهِ اشهر من 2017.


شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية