سهم "فيسبوك" يتهاوى 20% بفعل نتائج أعمال مخيبة للآمال

سهم فيسبوك يتهاوى 20 بفعل نتائج أعمال مخيبة للآمال
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

تهاوى سهم "فيسبوك" بنحو 20% خلال تعاملات اليوم الخميس، بفعل نتائج أعمال الشركة المخيبة للآمال إضافة إلى تحذيرات بشأن التوقعات المستقبلية.

وبحلول الساعة 1:30 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سهم "فيسبوك" بنسبة 19.5% ليهبط إلى مستوى 175.16 دولار.

وكان سهم الشركة الأمريكية أغلق جلسة أمس عند مستوى 217.50 دولار ما يعني أن نصيب السهم الواحد من الخسائر بلغ 42 دولاراً في مستهل جلسة اليوم.

وأفصحت الشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" عننتائج أعمالها عن الربع الثاني من العام الحاليلكنها فشلت في الوفاء بتقديرات المحللين.

ورغم ارتفاع إيرادات "فيسبوك" بنحو 42% لتصل إلى 13.23 مليار دولار خلال الثلاثة أشهر حتى يونيو الماضي لكنها جاءت أقل من التقديرات البالغة 13.36 مليار دولار.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تفشل إيرادات "فيسبوك" في الوفاء بتقديرات المحللين منذ عام 2015.

وفي الوقت نفسه، بلغ صافي ربح "فيسبوك" خلال الربع الماضي 5.10 مليار دولار (1.74 دولار للسهم) متجاوزاً التقديرات البالغة 1.72 دولار.

وعلى صعيدعدد مستخدمي "فيسبوك"، فشهد متوسط الناشطين زيادة سواء يومياً أو شهرياً إلى 1.47 و2.23 مليار شخص على الترتيب، لكن بأقل من التقديرات البالغة 1.49 و2.27 مستخدم على التوالي.

وتوقع المدير المالي للشركة "ديفيد وينر" أن تشهد "فيسبوك" تباطؤاً كبيراً للغاية خلال النصف الثاني من العام الحالي إضافة إلى ضغوط على الهوامش بالمدى المتوسط.

وأرجج "وينر" خفض التوقعات إلى عدة عوامل تتضمن العملة وأشكال الإعلانات الجديدة إضافة إلى الخصوصية.

وعلى خلفية الخسائر في سهم "فيسبوك"تراجعت ثروة الملياردير "مارك زوكربيرج"مؤسس والرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية.


شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية