ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية والآسيوية

ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية والآسيوية
أخبار البلد -   اخبار البلد - استهلت مؤشرات الأسهم الآسيوية تداولات ثالث جلسات الأسبوع الجاري على تباين في الأداء.

وكانت في مجملها إيجابية بقيادة مؤشرات الأسهم في اليابان وهونج كونج، ووسط الاستقرار الإيجابي لمؤشرات الأسهم في الصين، وارتفاعها في نيوزيلندا، في أعقاب ارتفاع مؤشر الأسهم الأميركية في ظلال إيجابية موسم الكشف عن نتائج الأعمال للربع الثاني وعقب ارتفاع أسهم شركة ألفابت الشركة الأم لعملاق البحث جوجل بنحو 4 بالمئة.

ولا تزال مؤشرات الأسهم الصينية تستفيد بشكل نسبي من إعلان مجلس الدولة الصيني مطلع الأسبوع الجاري أنه سينخرط في سياسة مالية أكثر "حيوية" مع تباطؤ وتيرة النمو في ثاني أكبر اقتصاد في العالم بعد الولايات المتحدة.

وفي المقابل تراجعت مؤشرات الأسهم في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء بقيادة أسهم شركات التكنولوجيا الرأسمالية الكبيرة، وعلى رأسها شركة سامسونج للإلكترونيات وشركات صناعة السيارات وتجارة التجزئة.

وارتفعت الأسهم اليابانية خلال تداولات اليوم ليشهد مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً في اليابان ارتفاعاً بنسبة 45ر0 بالمئة ليشهد إضافة 88ر7 نقطة، ويصل إلى المستوى 74ر754ر1، أما مؤشر نيكاي 225 الرئيس للأسهم اليابانية فارتفع بنسبة 45ر0 بالمئة ليربح 35ر100 نقطة، ويصل إلى المستوى 83ر610ر22.

أما مؤشر NZX 50 لأسهم نيوزيلندا فارتفع بنسبة 43ر0 بالمئة ليربح 21ر38 نقطة، ويصل إلى المستوى 52ر939ر8، من ناحية أخرى تراجع مؤشر S&P/ASX 200 لأسهم استراليا بنسبة 30ر0 بالمئة ليخصم 04ر19 نقطة، ويصل إلى المستوى 80ر246ر6.
 
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية