ارتفاع اسعار النفط

ارتفاع اسعار النفط
أخبار البلد -  

أخبار البلد - سجلت اسعار النفط ارتفاعا في آسيا الجمعة بعد تصريحات للسعودية اعتبرت ايجابية بشأن انتاجها من الذهب الاسود.

وحوالى الساعة الرابعة بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم آب ستة سنتين ليصل الى 69,52 دولارا في المبادلات الالكترونية في آسيا.

اما برميل برنت، نفط بحر الشمال المرجعي في السوق العالمية، فقد ارتفع سنتا واحدا الى 72,59 دولارا.

وقالت وكالة الانباء المالية بلومبرغ ان السعودية كبرى دول منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) المحت الى انها لن تنتج اكثر من احتياجات زبائنها.

واضافت الوكالة ان صادرات المملكة "تعادل تقريبا" تلك التي سجلت في حزيران و ستتراجع بمقدار مئة الف برميل في آب.

واعلنت اوبك وشريكاتها في نهاية حزيران تليين شروط اتفاقها للحد من انتاج النفط بينما يمارس الرئيس دونالد ترامب ضغوطا على الكارتل لخفض الاسعار.

واغلق برميل برنت الخميس على 72,58 دولارا في سوق المبادلات في لندن بعد تراجعه 32 سنتا.

وفي نيويورك انخفض سعر برميل النفط الخفيف سبعين سنتا الى 69,46 دولارا.


 
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية