أحجام التداول اليومي للعملات تقفز لمستوى قياسي بالنصف الأول

أحجام التداول اليومي للعملات تقفز لمستوى قياسي بالنصف الأول
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

صعد متوسط أحجام تداول العملات الأجنبية اليومي إلى مستوى قياسي خلال النصف الأول من العام الحالي، بدعم فترات تقلب الأسواق.

وكشفت بيانات صادرة عن مؤسسة "سي.إل.إس" للخدمات المالية، اليوم الخميس، أن متوسط أحجام تداول العملات الأجنبية اليومي بلغ 1.84 تريليون دولارفي الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، وهو ما يمثل ارتفاعاً قدره 26% مقارنة مع النصف الأخير من 2017.

أما على أساس سنوي، فإن أحجام تداول العملات شهد في النصف الأول من 2018 زيادة بنحو 19% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وأرجعت البيانات هذه القفزة في أحجام تداول العملات لمستوى هو الأعلى على الإطلاق إلى تقلبات الأسواق خلال شهري فبراير ويونيو.

وبلغ متوسط حجم التداول اليومي للعملات في شهر يونيو الماضي مستوى 1.89 تريليون دولار.

وقالت "سي.إل.إس" أن أحجام التداول الكبيرة تشير كذلك إلى زيادة معدل المشاركة من جانب الجهات المعنية بالشراء ﻓﻲ ﮐﯾﻔﯾﺔ إدارة ﻣﺧﺎطر ﺗﺳوﯾﺔ اﻟﺻرف اﻷﺟﻧﺑﻲ.


شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية