تابع اسعار ...النفط والذهب والدولار

تابع اسعار ...النفط والذهب والدولار
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

انخفاض أسعار الذهب عالميا

تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأمريكية والعالمية اليوم الأربعاء لتعمق خسائرها لليوم الثاني على التوالي ، مسجلة أدنى مستوى في عام ، تحت ضغط الصعود القوي للدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات.

وتراجعت أسعار الذهب بأكثر من 0.3% ، لتتداول عند مستوى 1,223.15 دولارا للأونصة من مستوى الافتتاح 1,227.16 دولار، وسجلت أعلى مستوى 1,229.15 دولارا، وأدنى مستوى 1,221.01دولار، الأدنى منذ 14 تموز 2017.

لنفط الخام عند أدنى مستوى في 4 أسابيع

استقرت اسعار النفط الخام مع افتتاح السوق الأميركية اليوم الأربعاء ضمن نطاق محدود من التعاملات، ليقبع عند أدنى مستوى في أربعة أسابيع، تحت ضغط بيانات أولية أظهرت ارتفاع المخزونات التجارية في الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 13:035 بتوقيت جرينتش يتداول الخام الأميركي حول مستوى 60ر67 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 57ر67 دولار، وسجل أعلى مستوى 85ر67 دولار، وأدنى مستوى 36ر67 دولار. وفي بيانات أولية أعلن معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء ارتفاع المخزونات التجارية بحوالي 6ر0 مليون برميل في الأسبوع المنتهي 13 تموز، في أول ارتفاع خلال الأسابيع الخمسة الأخيرة، على خلاف توقعات الخبراء بانخفاض نحو 5ر3 مليون برميل.
واستقر الإنتاج الأميركي الأسبوع السابق دون أي تغيير للأسبوع الرابع على التوالي، ليظل الإجمالي عند 90ر10 مليون برميل يوميا، وهو أعلى مستوى للإنتاج في الولايات المتحدة.

ارتفاع الدولار عالميا

 ارتفع الدولار الأميركي بالسوق العالمية اليوم الأربعاء مقابل سلة من العملات، ليوسع مكاسبه لليوم الثاني على التوالي، مسجلا أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، مع استمرار تسارع عمليات شراء العملة الأميركية.

وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 4ر0 بالمئة، ليتداول عند مستوى 13ر95 نقطة، ومستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 77ر94 نقطة، وسجل الأعلى عند 17ر94 نقطة الأعلى منذ 28 حزيران الماضي، والأدنى عند 71ر94 نقطة.



شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية