انخفاض اسعار الذهب محليا

انخفاض اسعار الذهب محليا
أخبار البلد -  
أخبار البلد - انخفضت اسعار بيع الذهب محليا اليوم الثلاثاء في الاسواق المحلية 20 قرشا لعيار 24، في حين انخفضت 30 قرشا لاسعار الذهب عيار 21 و18.

وقال نقيب أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات اسامه امسيح بأن هذا الانخفاض طبيعي وذلك مع صدور بيانات واحتمال رفع الفائده على الدوﻻر.

وكانت اسعار الذهب هوت عالميا بأكثر من واحد في المئة يوم الاثنين مسجلة أدنى مستوى في ستة أشهر ونصف الشهر قبيل عطلة في الولايات المتحدة، بينما اتجه البلاتين إلى أدنى مستوى في نحو عشر سنوات مع صعود الدولار واستمرار الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وأشار امسيح الى أسعار بيع الذهب في الأسواق المحلية لليوم الثلاثاء بلغت:

عيار 24 بلغ 31.00 دينارا
عيار 21 بلغ 26.20 دينارا
عيار 18 بلغ 23.20 دينارا .

وساعدت المخاوف بشأن نشوب حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين على إضعاف اليوان الصيني والروبية الهندية والين الياباني مقابل الدولار.

ومن شأن ارتفاع الدولار أن يجعل المعدن الأصفر المقوم به أغلى ثمنا لحائزي العملات الأخرى.

وتلقى الدولار دعما جديدا من بيانات لقطاع الصناعات التحويلية بالولايات المتحدة جاءت أفضل من التوقعات. وساعد ارتفاع الدولار في الضغط على الذهب في المعاملات الفورية بأكثر من ثمانية بالمئة من مستوى أبريل نيسان المرتفع الذي بلغ 1365.23 دولار للأوقية (الأونصة).

وفي الساعة 1820 بتوقيت جرينتش كان السعر الفوري للذهب منخفضا 0.8 بالمئة عند 1242.01 دولار للأوقية (الأونصة).

وانخفضت عقود الذهب الأمريكية الآجلة للتسليم في أغسطس آب 12.80 دولار، أو ما يعادل واحدا بالمئة، في التسوية إلى 1241.70 دولار للأوقية.

ونزل البلاتين أربعة بالمئة إلى 814 دولارا للأوقية بعد أن سجل أقل مستوى له منذ ديسمبر كانون الأول 2008 عند 804 دولارات للأوقية في وقت سابق من الجلسة.

واتجه البلاتين صوب أكبر هبوط يومي في أكثر من عامين ونصف العام.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 1.4 بالمئة إلى 15.85 دولار للأوقية بعد أن لامست 15.73 دولار، وهو أدنى مستوى في ستة أشهر ونصف الشهر.
 
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية