التضخم في منطقة اليورو يبلغ عتبة 2% في حزيران

التضخم في منطقة اليورو يبلغ عتبة 2 في حزيران
أخبار البلد -  

أخبار البلد - أظهرت بيانات نشرت الجمعة ان التضخم في منطقة اليورو بلغ عتبة 2 بالمئة في حزيران/يونيو مدفوعا بارتفاع أسعار النفط.

وقالت وكالة الاحصاءات يوروستات ان اسعار السلع الاستهلاكية في منطقة العملة الموحدة تخطت ال1,9 المسجلة في ايار/مايو، وهي نسبة تتماشى مع الهدف الرمزي الذي حدده البنك المركزي الاوروبي وهو 2 بالمئة باعتباره اساسيا لدفع عجلة النمو.

وتتواءم نسبة التضخم مع التوقعات وتأتي لتؤكد التقديرات بأن برنامج التحفيز الضخم الذي اعلنه البنك الاوروبي لدعم الاسعار في منطقة اليورو، سينتهي في كانون الاول/ديسمبر.

واطلقت عمليات شراء سندات البنك المركزي -- المحددة حاليا ب30 مليار يورو (35 مليار دولار) شهريا -- بفوائد منخفضة جدا، لدعم النمو في منطقة العملة الموحدة التي تشمل 19 دولة ورفع التضخم الى الهدف المحدد من البنك الاوروبي، وهو ما بلغه حاليا.

وبعد أكثر من ثلاث سنوات على اطلاق رئيس البنك المركزي الاوروبي ماريو دراغي برنامج "التيسير الكمي"، قال في وقت سابق هذا الشهر ان البيانات الاقتصادية أقنعت المسؤولين بأنهم على مسار بلوغ هدف التضخم.

وقال دراغي للصحافيين في ريغا، عاصمة لاتفيا، "بعد ايلول/سبتمبر 2018 ... سنخفض وتيرة شراء الاصول الصافية الى 15 مليار يورو حتى اواخر كانون الاول/ديسمبر 2018 ومن ثم انهاء عمليات الشراء".


 
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية