العملات الإلكترونية تخسر 34 مليار دولار في أسبوع

العملات الإلكترونية تخسر 34 مليار دولار في أسبوع
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

خيّم الهبوط على العملات الإلكترونية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، في حين ارتفعت "البيتكوين" وحيدة، لتتجاوز خسائر السوق الرقمي مستوى 34 مليار دولار.

وطالببنك التسويات الدوليبالأمس بضرورة تنظيم العملات الإلكترونية مثل الأوراق المالية كالأسهم والسندات.

وبحلول الساعة 10:21 صباحاً بتوقيت جرينتش، سجلت القيمة السوقية لكافة العملات الرقمية 253.09 مليار دولار.

وكانت السوق الرقمية تسجل 278.34 مليار دولار في بداية تعاملات الثلاثاء الماضي ما يعني أن إجمالي خسائرها في أسبوع بلغ 34.25 مليار دولار.

أداء العملات الإلكترونية خلال أسبوع - (المصدر: كوين ماركت كاب)

وشهدت العملة الإلكترونية رقم 1 في قائمة الخمسة الكبار ارتفاعاً بنحو 0.1% لتصل "البيتكوين" إلى 6197.4 دولار مع قيمة سوقية تبلغ 106.08 مليار دولار.

وتأتي المكاسب الطفيفة في "البيتكوين" على الرغم من الانتقادات التي تواجهها من جديد، حيث حذر الملياردير الصيني "جاك ما" من العملة قائلاً إنها فقاعة.

أما باقي قائمة الخمسة الكبار فكان اللون الأحمر هو السائد، حيث تراجعت "الإيثريوم" بنسبة 1.4% إلى 448.8 دولار.

كما هبطت عملة "الريبل" والتي تحتل المرتبة الثالثة في القائمة بنسبة 0.8% لتتراجع إلى مستوى 0.4783 دولار.

في حين سجلت "البيتكوين كاش" تراجعاً قدره 1.2% لتسجل 744.8 دولار كما انخفضت عملة "إيه.أو.إس" بنحو 0.6% إلى 8.04 دولار.

وواجهت السوق الرقمية في الأسبوع الماضيتشديدات من قبل الجهات التنظيمية في اليابانوالتي استهدفت أكبر 6 منصات للتداول مطالبة إياهم بإجراء تحسينات لحماية المستثمرين ضد عمليات غسل الأموال.


شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية