أسهم الأسواق الناشئة تهبط لأدنى مستوى في 10 أشهر

أسهم الأسواق الناشئة تهبط لأدنى مستوى في 10 أشهر
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

تراجعت أسهم الأسواق الناشئة إلى أدنى مستوى في 10 أشهر خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، لتتبع نفس اتجاه نظيرتها المتقدمة على خلفية الخلاف التجاري الشديد بين الولايات المتحدة وحلفائها التجاريين.

وتراجع مؤشر الأسهم الناشئة "إم.إس.سي.آي" بنحو 0.2% خلال تداولات اليوم ليسجل أدنى مستوى منذ أغسطس 2017.

ويأتي الهبوط في مؤشر الأسواق الناشئة بعد أن شهدت "وول ستريت"أسوأ أداء يومي في أكثر من شهرينإضافة إلى خسائر قدرها 320 نقطة في مؤشر "داو جونز".

ويتخوف المستثمرين منالحمائية المتزايدة في سياق الاحتكاكات التجارية المستمرةمن قبل واشنطن عبر فرض تعريفات إضافية.

وكانت الموجة البيعية الأخيرة في أسواق الأسهم العالمية بسبب تأكيد التقارير التي تشير إلى تخطيط الولايات المتحدة لفرض قيود جديدة تتعلق بحظر الشركات الصينية التي تسرق التكنولوجيا الأمريكية وكذلك كافة الدول التي تقوم بنفس الخطوة.

وقادت الأسهم الصينية الخسائر بهبوط قدره 1% لتكون عند أدنى مستوى في عام كما تراجعت الأسهم التايوانية 0.4% في حين بلغت الخسائر في أسهم هونج كونج 0.3%.

من جهة أخرى من المتوقع أن تعقد جولة جديدة بين وزراء خارجية كندا والمكسيك والولايات المتحدة في يوليو المقبل في محاولة للعمل على تحديث اتفاقية التجارة الحرة لدول أمريكا الشمالية "النافتا".


شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية