المنتخب الوطني يسعى لتأكيد الانتصار في مواجهة نيبال

المنتخب الوطني يسعى لتأكيد الانتصار في مواجهة نيبال
أخبار البلد -  

 

 


يلتقي المنتخب الوطني لكرة القدم مضيفه النيبالي عند الساعة الثانية عشرة وخمس واربعين دقيقة ظهر اليوم بتوقيت عمان في اياب الدور الثاني من تصفيات كأس العالم.

منتخب النشامى كان قد قطع تذكرة العبور نظريا الى الدور الثالث بعد فوز كاسح في عمان السبت الماضي بتسعة اهداف دون مقابل، اللقاء سيقام على الملعب الرئيسي في العاصمة كتاماندو الذي يتسع لحوالي عشرين الف متفرج وسط توقعات بحضور جماهيري كبير رغم الخسارة القاسية ذهابا.

النشامى جاهزون

منتخبنا الوطني أنهى تحضيراته للمباراة بعد مران اجراه على ملعب المباراة امس استمر حوالي ساعة ركز فيه المدير الفني عدنان حمد على بعض الجوانب التكتيكية، فيما ستشهد خمسة مراكز أساسية تغييراً في الأسماء، إذ سيتولى لؤي العمايرة حراسة المرمى بدلا من عامر شفيع، فيما قد يصيب خط الدفاع تغيير واحد يتمثل باشراك محمد منير بدلا من بشار بني ياسين وبجواره انس بني ياسين وعلى الاطراف الثنائي سليمان السلمان وباسم فتحي، في خط الوسط سيدفع حمد بورقة سعيد مرجان بديلا لشادي ابوهشهش ليتولى مع بهاء عبدالرحمن مهمة احتواء الحضور النيبالي والمساندة الهجومية في حالة الهجوم، فيما ستناط مهمة صناعة الالعاب لعبدالله ذيب مع مساندة من عامر ذيب و انس حجي، على أن يتواجد في المقدمة كمهاجم صريح احمد هايل.

المنتخب الوطني يلعب بطريقة 4-2-3-1 وتتغير بحسب معطيات اللقاء، إذ سيعمد في البداية الى امتصاص حماسة الفريق النيبالي الذي يسعى بكل قواه لرد بعض الاعتبار جراء الخسارة الموجعة ذهابا، ومن ثم سيتقدم تدريجيا نحو المواقع الامامية بحثا عن الفوز وتأكيد الانتصار الكبير، مع ذلك يتوجب على افراد المنتخب وخاصة في خط الدفاع التعامل بكل حذر مع أرضية الملعب الممتلئة بالمياه والحفر لذلك ركز الجهاز الفني في التدريب الاخير على ضرورة التصويب من بعيد واستغلال الكرات العالية في ظل التفوق البدني للاعبينا على نظرائهم النيباليين.

نيبال.. تحدٍّ رغم الخسارة

رغم الخسارة الكبيرة فان الانباء الواردة من المعسكر النيبالي تشير الى رغبة كبيرة لرد بعض الاعتبار ووداع التصفيات بنتيجة جيدة تخفف قليلا مرارة الهزيمة، منتخب نيبال الذي لعب في عمان بطريقة 6-3-1 قد يشهد بعض التغييرات خاصة في الجانب الهجومي.

المنتخب كما تابعناه في عمان ظهر بلا حول ولا قوة ومع ذلك فهو يعتمد على مهاجمه انيل غرونغ المحترف في الهند لتشكيل الخطورة على مرمانا، غرونغ ينتظر المساندة من لاعبي الوسط نيراجان كركا وسيفا مع تقدم الظهير الايسر بيراز، فيما يبرز في خط الدفاع روهيت الذي ينتظر عرضاً من ارسنال وتوتنهام الانجليزيين حسب مصادر اعلامية نيبالية. المنتخب النيبالي يتوقع ان يظهر بصورة مغايرة عن لقاء الذهاب معتمدا على عاملي الارض والجمهور والظروف التي قد لا تخدم منتخبنا للظهور بشكل مماثل للقاء الإياب.

حمد سنلعب بجدية

المدير الفني لمنتخبنا عدنان حمد وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد امس اكد أن المنتخب سيلعب بجدية كاملة مبدياً احترامه الكامل لمنتخب نيبال، وقال حمد ان المنتخب سيقدم كل ما عنده في هذه المبارة للحفاظ على سمعة الكرة الاردنية وانه سيقوم ببعض التغييرات في المباراة، من جانبه أكد قائد منتخبنا بشار بني ياسين ان المنتخب سيحاول عكس الصورة المشرقة للكرة الاردنية رغم الظروف المحيطة وارضية الملعب.

على الجانب الاخر اعلن المدرب الانجليزي لمنتخب نيبال غراهام روبرتس انه يتحمل المسؤولية كاملة عن لقاء الذهاب، مبينا انه عمد في الايام الماضية على رفع الحالة المعنوية للفريق، وذكر غراهام انه سيلعب للفوز مبديا احترامه واعجابه الشديد بالمنتخب الوطني.

طلال: ظروف صعبة

اسامة طلال مدير المنتخب الوطني ذكر أن المنتخب جاهز لتقديم مباراة جيدة مبديا ملاحظات عديدة على ملعب الملعب. وتخوف طلال من تساقط الامطار اليوم وفي ظل تواجد الحفر في الملعب وهو الأمر الذي قد يؤثر على اداء اللاعبين.

تراجع على لائحة التصنيف الدولي

إلى ذلك، تراجع المنتخب الوطني سبعة مراكز على لائحة التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم أمس.

المنتخب الوطني احتل المرتبة (91) في التصنيف الأخير بعدما كان يحتل المرتبة (84) الشهر الفائت، في حين تراجع ليحتل المرتبة الثامنة على لائحة التصنيف القارية، بعدما كان يحتل المرتبة السادسة.

الجدير ذكره أن هذه المرتبة لن تؤثر على موقع المنتخب في التصنيف الثاني الخاص بقرعة دور المجموعات لتصفيات كأس العالم التي ستسحب في ريو دي جانيرو البرازيلية بعد غد السبت.

التاريخ : 28-07-

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!